وسط تكهنات بلم الشمل.. هل سيلعب رونالدو للريال مجددًا؟

أميرة رضا
رونالدو

تحوم الشكوك، حول مستقبل رونالدو رفقة مانشستر يونايتد، خاصة بعد نتائج الفريق المخيبة للآمال الفترة الماضية، ووسط أنباء تُفيد بحرص الريال على لم الشمل مجددًا.


تداولت وسائل إعلام عدة، عبر الساعات القليلة الماضية، أنباء تفيد احتمالية ارتداء البرتغالي، كريستيانو رونالدو، قميص فريقه الأسبق ريال مدريد من جديد.

ويلعب رونالدو حاليًّا لصفوف مانشستر يونايتد، في موسم أول قابل للتجديد، مستعيدًا سجل إنجازاته الذي حققه برفقة النادي الإنجليزي قبل 12 عامًا من المغادرة. وهو الأمر الذي يطرح التساؤلات بشأن الأندية التي سوف ينهي فيها الدون مسيرته الكروية.

أنباء لمّ الشمل

اهتمت الصحف الإنجليزية الصادرة منذ أمس السبت 30 إبريل وحتى صباح، اليوم الأحد 1 مايو 2022، بمستقبل النجم البرتغالي، خلال الموسم المقبل، فقد ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن رونالدو قد يعود بطريقة مفاجئة إلى فريقه الأسبق هذا الصيف، وأن النادي الملكي يحرص كثيرًا على لمّ الشمل مجددًا مع الدون.

ومن جانبها، أشارت صحيفة “ديلي إكسبريس”، إلى أن “النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، مرغوب فيه من جديد في مدريد”، وأن فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، قد تشهد صفقة مفاجئة من العيار الثقيل. ما يشير إلى احتمالية أن تكون الصفقة هي كريستيانو.

ماذا يقول عقد الدون مع اليونايتد؟

انتقل الدون من صفوف يوفنتوس الإيطالي، إلى القلعة الحمراء، العام الماضي، في صفقة كلفت إدارة القلعة الحمراء 15 مليون يورو، وبعقد يستمر حتى يونيو المقبل من العام 2023، مع وجود بند لتمديده إلى عام إضافي آخر، براتب أسبوعي يصل قدره إلى 480 ألف إسترليني.

ومع سريان عقد الدون مع الشياطين الحمر، قد يمنح الريال مخرجًا لرونالدو من اليونايتد، الذي بات مهددًا على نحو كبير، بعدم التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المُقبل، ولكن ذلك في حال فشل النادي الملكي في أن يضم هدفه الأساسي، الفرنسي الموهوب، كيليان مبابي.

رحلة صاروخ ماديرا

بدأ رونالدو مسيرته الكروية، في نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، ولم تحتج مهارات رونالدو إلى وقت طويل كي تسرق الانتباه، ما مهد له الطريق نحو تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي، عبر بوابة مان يونايتد في أغسطس عام 2003. ذلك أن موهبة رونالدو تكمن أكثر في كونه لاعبًا منتجًا للأهداف وصانعًا لها أكثر منه مراوغًا.

وحقق اللاعب البرتغالي إنجازات عديدة برفقة اليونايتد، حتى موسم 2009/2008، ثم انتقل آنذاك إلى فريق ريال مدريد الإسباني، في صفقة انتقال كانت هي الأغلى لموسم 2009، ذلك أن قيمتها بلغت 80 مليون جنيه إسترليني. وهو ثمن يوازي مهارة رونالدو وموهبته التهديفية.

من الريال إلى اليوفي

إنجازات المهاجم البرتغالي، خلال 9 مواسم قضاها بالقميص الملكي فاقت كل التوقعات، فلعب 438 مباراة رسمية، سجل خلالها 451 هدفًا، وتوج بـ16 لقبًا منها، بواقع دوري أبطال أوروبا، 4 مرات، كأس العالم للأندية 3، كأس السوبر الأوروبي 3، الدوري الإسباني 2، كأس الملك 2، وكأس السوبر الإسباني 2، بخلاف الجوائز والأرقام الفردية.

وفي 2018، طويت صفحة الدون مع الريال، وانضم إلى يوفنتوس الإيطالي بنحو 100 مليون يورو، ليحقق ضمن صفوف السيدة العجوز 5 ألقاب في ثلاثة مواسم، انتهت بتسجيل 101 هدف في 134 مباراة في جميع المسابقات، لكن لم يحالفه الحظ لإحضار أغلى كأس تفتقدها خزائن اليوفي “ذات الأذنين”، وبعدها انتقل مجددًا إلى صفوف مان يونايتد.

موسم رائع للدون في أولد ترافورد

رغم النتائج المخيبة للآمال التي يعانيها اليونايتد في الفترة الأخيرة، فإن البرتغالي البالغ من العمر 37 عامًا، قدم موسمًا رائعًا ظهر فيه كأنه يقاتل وحده في الملعب، فقد سجل الدون، منذ عودته إلى الشياطين الحمر 23 هدفًا، من بينها 17 هدفًا في الدوري الإنجليزي، جعلته يحتل وصافة ترتيب أفضل هدافي الدوري، بعد لاعب ليفربول، المصري محمد صلاح.

يذكر أن اليونايتد يستعد لإجراء تغييرات عدة في الفريق، مع تولي المدير الفني الجديد، الهولندي إيريك تين هاج، مسؤولية تدريب النادي بدءًا من الموسم المُقبل. لكن في الوقت نفسه توجد شكوك حول الدور الذي سوف يلعبه كريستيانو رونالدو مع المدرب الجديد، تين هاج.

ربما يعجبك أيضا