ليفربول يُجدد الصراع مع تشيلسي طمعًا في كأس الاتحاد الإنجليزي

أميرة رضا
نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

يلتقي ليفربول وتشيلسي في نهائي الكأس الإنجليزي، بعد أن أطاح الأول بمانشستر سيتي من نصف نهائي البطولة، فيما تفوق الثاني على كريستال بالاس ضمن الدور ذاته.


تتوجه أنظار عشاق الكرة الإنجليزية، غدًا السبت 14 مايو 2022، إلى ملعب ويمبلي بلندن، لمتابعة نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتنتظر المباراة النهائية، مواجهة من العيار الثقيل، بين ليفربول ونظيره العنيد تشيلسي، الذي يحاول الثأر من كتيبة الريدز بعدما نجحت في خطف كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة من البلوز في الـ27 من فبراير الماضي.

توخيل يتوعد كتيبة كلوب

الصراع من جانب تشيلسي، يستهدف اللقب من منظور ثلاثي، فيخوض أبناء توماس توخيل نهائي كأس الاتحاد، من أجل إحراز لقب ثان بعد تتويجهم بكأس العالم للأندية في فبراير الماضي، ولتفادي موسمهم السيء سواءً في الدوري الإنجليزي أو في دوري الأبطال الذي فشل في الدفاع عن لقبه، وأقصي على يد ريال مدريد في الدور ربع النهائي.

ويحاول تشيلسي الظفر بكأس الاتحاد أيضًا، لتعويض نسخة العام الماضي من البطولة ذاتها، بعد أن خسرها أمام ليستر سيتي في النهائي، كما يسعى للثأر من كتيبة الليفر تحت قيادة يورجن كلوب، الذي حرمه من كأس الرابطة هذا الموسم بعد نهائي مثير انتهى بركلات الترجيح لصالح الليفر.

ليفربول يُمني النفس

ليفربول يدخل هذه المواجهة وهو يُمني النفس بتحقيق معجزة “الألقاب الأربعة”، بعد فوزه هذا العام بكأس الرابطة، وسيحاول انتزاع كأس الاتحاد غدًا من تشيلسي، في الوقت الذي لا زال يصارع فيه على لقب البريميرليج برصيد 86 نقطة، خلف مانشستر سيتي المتصدر بـ89 نقطة.

ويتمثل اللقب الرابع، في دوري أبطال أوروبا، عندما يصطدم يوم 28 مايو الجاري، بمنافسه العنيد ريال مدريد المتوج مؤخرًا بلقب الليجا الإسبانية، والريمونتادا التاريخية التي أطاح بها بمانشستر سيتي من الدور نصف النهائي.

المواجهات المباشرة

التقى تشيلسي وليفربول من قبل في 180 مباراة، فاز الليفر بـ77 لقاء، والبلوز في 61، فيما انتهت 42 مواجهة بالتعادل. كذلك نجح ليفربول في تسجيل 265 هدفًا في شباك تشيلسي، مقابل تلقي 242 هدفًا.

وعلى نطاق المنافسة بين كلوب وتوخيل، أشار موقع الإحصائيات العالمي “ترانسفير ماركت”، إلى أن الأول واجه مواطنه توخيل، 18 مرة، نجح كلوب في الفوز بـ10 مواجهات، مقابل 3 انتصارات لتوخيل، بينما انتهت 5 مباريات بينهما بالتعادل.

رقم مميز لكلوب

كلوب بالتواجد في النهائي رفقة تشيلسي، سيكون شارك هذا الموسم مع ليفربول في 3 نهائيات إلى جانب المنافسة حتى الأمتار الأخيرة على لقب الدوري الإنجليزي، ولم يسبق أن حقق هذا الإنجاز إلا أسطورة النادي بوب بيزلي بين عامي 1974 و1983.

ويرغب كلوب في التتويج بثلاثية على الأقل هذا الموسم، من ضمنها كأس الاتحاد التي استعصت على القلعة الحمراء لمدة 16 عامًا، رغم الفترة المميزة التي يعيشها الريدز تحت قيادة مدربهم الألماني.

التشكيل المتوقع

يدخل ليفربول الحائز على البطولة 7 مرات في تاريخه، لقاء الغد مفتقدًا لنجمه الدولي البرازيلي فابينيو بسبب الإصابة، ومتوقع أن يكون تشكيل الفريق، كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكير.

الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، فيرجل فان دايك، جويل ماتيب، أندرو روبرتسون.

الوسط: تياجو ألكانتارا، جوردان هندرسون، نابي كيتا.

الهجوم: محمد صلاح، لويس دياز، ساديو ماني.

في المقابل، متوقع أن يدخل تشيلسي، الذي يحتل المركز الثالث في قائمة الأكثر تتويجًا باللقب على مدار التاريخ متساويًا مع توتنهام بـ8 ألقاب، بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

الدفاع: تشالوبا، أندرياس كريستنسن، أنطونيو روديجير.

الوسط: ريس جيمس، جورجينو، نجولو كانتي، ماركوس ألونسو.

الهجوم: كريستيان بوليسيتش، روميلو لوكاكو، ماسون ماونت.

موعد اللقاء والقنوات الناقلة

ينطلق اللقاء غدًا في تمام الساعة السادسة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، والسابعة إلا الربع بتوقيت مكة المكرمة، والثامنة إلا ربع بتوقيت الإمارات، وتبث فعاليات البطولة حصريًا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، وتحديدًا على قناتي beIN Sports HD 1 English، وbeIN Sports 1 HD Premium.

يذكر أن الفائز بالكأس الإنجليزية التي انطلقت بمشاركة 729 فريقًا، سيحصل على 1.8 مليون جنيه إسترليني، وسيجني الوصيف 900 ألف جنيه إسترليني.

ربما يعجبك أيضا