يتصدرها ميسي.. قائمة «فوربس» للرياضيين الأعلى أجرًا في 2022

أميرة رضا
ميسي يتصدر قائمة فوربس للأعلى ربحًا في 2022

الأرجنتيني ليونيل ميسي، جاء في صدارة القائمة المكونة من 10 رياضيين هم الأكثر حصولًا على الأجر في العالم من كافة الألعاب المختلفة لعام 2022.


تصدر نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، قائمة فوربس للرياضيين الأعلى أجرًا في عام 2022.

ونشرت مجلة “فوربس” العالمية، يوم الخميس 12 مايو 2022، قائمة بأعلى 10 رياضيين حصولًا على العوائد المالية في العالم، ضمت عددًا من نجوم ومشاهير الرياضة الذين حققوا نحو 990 مليون دولار، في 12 شهرًا من الرواتب الشهرية والجوائز، وعوائد مواقع التواصل والإعلانات التجارية.

ميسي يتربع على عرش القائمة.. وليبرون جمس ثانيًا

تصدر ميسي 34 عامًا، القائمة بصافي دخل 130 مليون دولار في 2022 “75 مليون داخل الملعب، و55 خارجه”، بعد شراكة بـ20 مليون دولار سنويًا مع Socios، وعقود رعاية “Adidas وBudweiser وPepsiCo”، كما أصبح أول سفير للعلامة التجارية لشركة Hard Rock International، ما ساعده على التعادل مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، خارج الملعب للمرة الأولى منذ 2013.

احتل المركز الثاني، نجم كرة السلة الأمريكي، ليبرون جيمس، 37 عامًا، بـ121.2 مليون دولار “41.2 مليون داخل الملعب، و80 مليون خارجه”، وظهرت هيمنة اللاعب على جمع الأموال خارج الملعب، بعد لعبه دور البطولة في فيلم Space Jam: A New Legacy العام الماضي، ونقل برنامجه الحواري The Shop من شبكة HBO إلى يوتيوب، واستثماراته في SpringHill، وعقود الرعاية مع Crypto.com.

رونالدو ثالثًا بـ115 مليون دولار

النجم البرتغالي البالغ من العمر 37 عامًا، احتل المركز الثالث في القائمة بـ115 مليون دولار “60 مليون داخل الملعب، و55 مليون خارجه”، وكان لحضوره الهائل على مواقع التواصل الاجتماعي، دورًا هامًا في زيادة مصادر دخله، فلديه 690 مليون متابع عبر “إنستجرام وفيسبوك وتويتر”.

فتح ذلك الباب للدون، الحصول على عدد من كبير من الرعاة مثل Nike وHerbalife وClear shampoo، وهو أيضًا مستثمر في مطاعم Tatel، بما في ذلك موقع جديد في Beverly Hills، كما أنه يعمل وجهًا ممثلًا لـZujuGP، وهو تطبيق يهدف إلى أن يكون مجتمعًا رقميًا لكرة قدم.

نيمار يتفوق على نجوم السلة

لاعب باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا تفوق على عدد من نجوم كرة السلة، أمثال ستيفن كاري، وكيفن ديورانت، باحتلاله المركز الرابع في القائمة لـ95 مليون دولار “70 مليون داخل الملعب، و25 مليون خارجه”. ولاعب السلة الأمريكي ستيفن كاري خامسًا، بإجمالي 92.8 مليون دولار “45.8 مليون داخل الملعب، و47 مليون خارجه” من مرتبات وعوائد ورعاية رياضية.

واحتل لاعب السلة الأمريكي كيفن ديورانت، المركز السادس، بصافي دخل 92.1 مليون دولار “42.1 مليون دولار داخل الملعب، و50 ميلون خارجه”، تمثلت في صفقات الرعاية الرياضية، والاستثمارية. وكانت منصة الرموز غير القابلة للاستبدال OpenSea وشركة Future الناشئة للياقة البدنية الرقمية من بين أحدث هذه الاستثمارات.

روجر فيدرير يظهر بقوة

رغم الإصابات التي لحقت بنجم كرة المضرب الخضراء، السويسري روجر فيدرير، خلال الفترة الماضية، إلا إنه ظهر وبقوة ضمن الأعلى دخلًا للعام الجاري، محتلًا المركز السابع في القائمة، بإجمالي 90.7 مليون دولار “0.7 مليون دولار داخل الملعب، و90 مليون خارجه”.

وكانت الإصابات أدت اكتفاء روجر فيدرر بالمشاركة في 6 بطولات في عامي 2020 و2021 معًا، ولم يُشارك بعد في عام 2022. ورغم ذلك يظل اللاعب المصنف الأول على العالم سابقًا، أفضل واجهة للإعلانات التجارية في مجال الرياضة، فيروج لعلامات تجارية مثل Uniqlo وRolex.

المراكز من الثامن إلى العاشر

سجلت رياضة الملاكمة حضورها في القائمة، عندما احتل الملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز، المركز الثامن، بـ90 مليون دولار، جاءت من عمله كملاكم باستثناء فقط 5 ملايين يتحصل عليها من تعاقدات خارج الحلبة. فيما جاء تاسعًا لاعب كرة القدم الأمريكية، توم برادي، بإجمالي 83.9 مليون دولار “31.9 مليون داخل الملعب، و52 مليون خارجه”.

وتذيل قائمة الترتيب، لاعب كرة السلة، اليوناني جيانيس أنتيتوكونمبو، بمصدر دخل 80.9 مليون دولار “39.9 مليون داخل الملعب، و41 مليون خارجه”.

ربما يعجبك أيضا