شكر واعتذار.. هل نجح مبابي في تلطيف الأجواء مع الريال وجماهيره؟

أميرة رضا
مبابي

مبابي: "أُدرك الفرصة والامتياز الذي يحصل عليه من يكون ضمن أفراد القلعة الملكية.. أتقدم بخالص الشكر للريال وسأكون أول مشجع لهم في نهائي دوري أبطال أوروبا".


وجّه النجم الفرنسي، كيليان مبابي، رسالة شكر بنكهة الاعتذار إلى نادي ريال مدريد الإسباني وجماهيره، بعد تجديد عقده مع فريقه باريس سان جيرمان لـ2025.

وأنهى الشاب الفرنسي، البالغ من العمر 23 عامًا، الجدل الذي رافقه طويلًا خلال الأشهر الماضية، بتمديد عقده مع النادي الباريسي، بعد أن كان قريبًا للغاية من الانتقال إلى صفوف ريال مدريد.

احتواء الأزمة

أثار إعلان تمديد تعاقد اللاعب الفرنسي مع نادي العاصمة، ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض لمبابي الذي ربط اسمه بالريال حتى اللحظات الأخيرة.

ووسط هذه الضجة، حاول مبابي التصرف بذكاء لكسب ود جميع الأطراف، وخرج برسالة عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر”، أعرب فيها عن سعادته بتجديد عقده مع النادي الباريسي، كذلك وجه اعتذارًا إلى ريال مدريد، في محاولة لتلطيف الأجواء.

وخاطب اللاعب الفرنسي، في رسالته، النادي الإسباني ورئيسه وجماهيره، قائلًا: “أُدرك الفرصة والامتياز الذي يحصل عليه من يكون ضمن أفراد القلعة الملكية.. أتقدم بخالص الشكر للريال وسأكون أول مشجع لهم في نهائي دوري أبطال أوروبا”.

كيليان: سأواصل تحقيق أحلامي في فرنسا

تحدث اللاعب الفرنسي، في رسالته أيضًا، عن شغفه بمواصلة التطوير رفقة بي إس جي، مقدمًا الشكر لرئيس النادي، ناصر الخليفي، على ثقته وقدرته على الاستماع.

وقال مبابي: “أعلن أنني اخترت تمديد عقدي في باريس.. أقدر جميع مشجعي بي إس جي، في فرنسا وحول العالم.. أنا مقتنع أنه يمكنني الاستمرار هنا لمواصلة التطور مع النادي الذي يقدم كل الوسائل ليكون في أعلى مستوى.. سأواصل تحقيق أحلامي في فرنسا”.

انتهاء حلم الطفولة

يبدو أن تجديد اللاعب للنادي الباريسي، لم يمر على مدريد مرور الكرام، خاصة بعد اتهام رابطة الليجا الإسبانية لسان جيرمان بانتهاك قواعد “الرقابة الاقتصادية الحالية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفرنسا”.

وأوضحت أن عقد تمديد مبابي الذي يبلغ نحو 600 مليون يورو في 3 مواسم، ما هو إلا خرق واضح لقواعد اللعب المالي النظيف، واصفة إياه بأنه “إهانة لكرة القدم”.

وبخلاف مشاكل الأندية، قرار مبابي، وبقدر كبير، قضى على حلم طفولته بالانضمام إلى صفوف النادي الملكي يومًا ما، الذي تغنى به مرارًا وتكرارًا، وقد أشارت صحيفة “آس” الإسبانية إلى أن الريال سيُدير ظهره للاعب، ما يعني انتهاء حلمه في ارتداء القميص الأبيض للأبد.

ربما يعجبك أيضا