ماذا قالت الصحف الأجنبية عن تتويج ريال مدريد الدراماتيكي بـ«ذات الأذنين»؟

أميرة رضا
الصحف الأجنبية تتحدث عن تتويج الريال بدوري الأبطال

نجح أبناء الكتيبة الملكية في الظفر بلقب الـ"تشامبيونزليج" للمرة الـ14 في تاريخهم، بعد تخطي ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية.


هيمن فوز ريال مدريد الدراماتيكي على ليفربول، والظفر بدوري أبطال أوروبا “تشامبيونزليج” الـ14 في تاريخه، على كبرى عناوين الصحف الأجنبية، الصادرة صباح اليوم الأحد 29 مايو 2022.

وتحدثت الصحف عن إنجاز الفريق الملكي تحت قيادة مديره الفني، كارلو أنشيلوتي خلال مشواره بالبطولة إلى أن وصل إلى منصة التتويج، فضلًا عن أحداث المباراة النهائية أمام ليفربول العنيد، وتصديات حارس الميرينجي، تيبو كورتوا، التي حسمت المباراة.

فينيسيوس وكورتوا قتلا أحلام الريدز

أنهى الفريق الإسباني، أمس السبت 28 مايو، موسم ريمونتادا الأبطال، بعد مباراة مثيرة قضى فيها على أحلام ليفربول في التتويج باللقب الأغلى أوروبيًّا.

وفي اللقاء، الذي انتهى بهدف نظيف للملكي، سجله اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 59 من عمر اللقاء، سطع نجم كورتوا حارس عرين الميرينجي، بعد أداء رائع تصدى خلاله لأكثر من هجمه، خاصة عندما حرم نجم الريدز محمد صلاح من إدراك التعادل في الدقيقة 82، بعد انفراد تام، ليفوز الميرينجي باللقب في نهاية المطاف، ويفوز الحارس البلجيكي بلقب رجل المباراة عن جدارة واستحقاق.

حارس الميرينجي يتصدر الصحف الإسبانية

تصدر تتويج الملكي كبرى عناوين الصحف الإسبانية، مع فرد مساحة كبيرة للحديث عن تصديات حارس الفريق البلجيكي كورتوا، فقد عنونت صحيفة “ماركا”: أيادي كوروتوا تؤمّن الكأس الـ14″.

وتابعت أداء حاسم للاعب البلجيكي بـ5 تصديات حاسمة، وهدف فينيسيوس الذهبي، وجهد غير عادي من ريال مدريد وفريقه الأسطوري. وعنونت صحيفة سبورت: “كورتوا يقوم بمعجزة جديدة، ويهدي الكأس الـ14 للريال”، وأضافت تغلب الملكي على الليفر بفضل هدف فينيسيوس وتصديات كورتوا، وفريق كلوب دفع الثمن باهظًا بعدم تسجيله الأهداف.

FT6I133WYAE1sNR 1 1 27

ومن جانبها، عنونت صحيفة موندو ديبورتيفو: “الـ14 من كورتوا.. الريال يتوج بالأبطال بهدف وحيد من فينيسيوس، و5 تصديات رائعة من الحارس البلجيكي ضد هجوم ليفربول الشجاع”.

هدف فينيسيوس وفوضى “دو فرانس”

تحدثت الصحف الإنجليزية عن هدف نجم الريال فينيسيوس، الذي قضى على أحلام الريدز، فقد عنونت صحيفة ديلي ميل: “هدف فينيسوس في الشوط الثاني حسم كأس أوروبا رقم 14 للإسبان.. مع ظهور كورتوا بهيئة مُلهمة لحرمان ليفربول”.

في المقابل، تحدثت صحف إنجليزية عدة، عن الفوضى التي سبقت انطلاق المباراة من قِبل المنظمين والجماهير في ستاد دو فرانس، حيث قالت عنونت ميرور: “مثلما حدث في نهائي 2018، الريال يهزم ليفربول ليفوز بنهائي الأبطال، لكن فوضى قبل المباراة أفسدت المناسبة المميزة”. وكتبت صحيفة ذا صن عنوانًا رئيسًا يقول: “ستاد دو فرانس (مهزلة)”.

الصحف الإيطالية تتغنى بأنشيلوتي

ركزت الصحف الإيطالية على إنجاز المدير الفني للريال، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وفوزه باللقب الرابع من “ذات الأذنين” خلال مسيرته التدريبية، فقالت صحيفة كوريري ديللو سبورت لا أحد مثل أنشيلوتي، المدرب الإيطالي هو أول مدرب يفوز بالبطولة 4 مرات.

23 1 24

ومن جانبها، عنونت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت: “أنشيلوتي لم يسبق له مثيل، فاز باللقب للمرة الرابعة كأكثر من فاز بها، وريال مدريد هو البطل”. وعنونت صحيفة توتو سبورت: “ريال مدريد هو البطل.. فينيسيوس هزم ليفربول، وأنشيلوتي دخل التاريخ، وحقق الأبطال للمرة الرابعة بتاريخه ولا أحد حقق هذا الرقم من قبل”.

الصحف الألمانية تتحدث عن فشل كلوب

سلطت الصحافة الألمانية الضوء على فشل المدير الفني للريدز، الألماني يورجن كلوب، في التتويج باللقب، في الوقت الذي احتفلت فيه بمواطنه نجم الميرينجي، توني كروس، بعد تحقيق لقب الأبطال الخامس له رفقة الريال.

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة سبورت بيلد: “أسوأ خسارة لكلوب.. انتصار للريال وكروس بسبب كورتوا”، وعنونت سبورت بيلد: “كورتوا يتسبب في اختفاء كلوب.. ريال مدريد وكروس ملوك أوروبا مجددًا”.

ربما يعجبك أيضا