مارسيلو.. ما لا تعرفه عن القائد الأكثر تحقيقًا للألقاب في تاريخ ريال مدريد

أميرة رضا
مارسيلو

انتهت رحلة اللاعب البرازيلي مع النادي الإسباني بعد 15 عامًا قضاها بين جدران القلعة الملكية، حقق فيها كل الألقاب المحلية والقارية الممكنة، واختتمها بلقب جديد للكأس الأغلى أوروبيًا.


ودّع نجم ريال مدريد، البرازيلي مارسيلو، جماهير النادي الملكي، أمس الأحد 29 مايو 2022، معلنًا انتهاء رحلة القائد الأكثر تحقيقًا للألقاب في تاريخ الميرينجي.

ولعب مارسيلو آخر مباراة له برفقة الملكي، السبت الماضي، أمام ليفربول بنهائي دوري أبطال أوروبا، وتوج باللقب الأوروبي الخامس له مع الريال، و14 في تاريخ النادي.

مارسيلو.. نشأته وانطلاقته مع الريال

مارسيلو فييرا دا سيلفا جونيور، وُلد في البرازيل عام 1988، ويُعد أحد أفضل من لعب في مركز الظهير الأيسر في تاريخ كرة القدم. وبدأ مارسيلو مسيرته مع نادي فلومينينسي البرازيلي كلاعب صالات في سن الثامنة حتى بلغ 13 عامًا، ثم انتقل إلى فريق الناشئين، وفاز معه ببطولة كاريوكا 2005، وفي عام 2006 جرى اختياره ضمن تشكيلة العام في الدوري البرازيلي، لهذا الموسم وهو بعمر الـ18 عامًا.

وانضم الشاب البرازيلي بحلول نهاية 2006، إلى نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال، بلغت 8 ملايين دولار، ليصبح في النهاية أول قائد أجنبي للفريق منذ 1904. وانطلاقة اللاعب الرسمية مع الملكي بدأت في موسم 2007، ليسطع نجمه بقميص الميرينجي لسنوات عدة، جعلته شريكًا أساسيًّا في نجاحات الميرينجي الذي أصبح قائده، والأكثر تتويجًا بالبطولات في تاريخه.

25 لقبًا.. الأكثر تتويجًا بالبطولات رفقة الملكي

توج اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 34 عامًا، بـ25 لقبًا خلال الفترة التي قضاها بين جدران القلعة الملكية، من بينها 9 ألقاب قارية وأوروبية، و13 محلية، بواقع 5 دوريات لأبطال أوروبا، و3 كؤوس للسوبر الأوروبي، و4 كؤوس لبطولة العالم للأندية، و6 دوريات إسبانية، و5 كؤوس للسوبر الإسباني، و2 كأس ملك إسبانيا.

وكسر اللاعب البرازيلي، مارسيلو، خلال مسيرته مع النادي الملكي، ريال مدريد الإسباني، رقمًا قياسيًّا آخر، وذلك بعدما حقق ثاني أكبر عدد من المباريات بالنسبة إلى لاعب أجنبي، في تاريخ النادي الإسباني، بعد مهاجم الفريق الفرنسي، كريم بنزيما.

نجاح مع المنتخب ونهاية موفقة مع الريال

شرّف اللاعب البرازيلي أيضًا منتخب بلاده في مناسبات عدة، بداية من استدعائه لتمثيل البرازيل كجزء من الفريق الأولمبي مرتين، وفاز بالميدالية البرونزية، عام 2008، والأوسمة الفضية في عام 2012. وفي 2013 جرى اختياره ضمن تشكيلة البرازيل المشاركة في كأس القارات، وكان جزءًا من التشكيلة الأساسية في جميع المباريات الخمس، وشارك أساسيًّا في بطولتي كأس العالم 2014، و2018.

ومن المقرر أن ينتهي عقد اللاعب البرازيل مع الريال في شهر يونيو المُقبل، وكان رفْع كأس جديدة لدوري أبطال أوروبا، خلال الساعات القليلة الماضية، أمرًا مميزًا لقائد الريال. وبعد انتهاء لقاء الريال أمام ليفربول في نهائي تشامبيونزليج هذا الموسم، رفع مارسيلو الكأس، قائدًا للفريق للمرة الأخيرة، في مشهد مثالي لإنهاء مهمته مع لوس بلانكوس، بعد 15 موسمًا للعودة إلى موطنه الأصلي البرازيل.

ربما يعجبك أيضا