رافينيا بـ65 مليون يورو.. برشلونة يحاول وعرض مرفوض لليفربول

أميرة رضا
رافينيا

عقد لاعب ليدز يونايتد، البرازيلي رافينيا دياز، مع ناديه يمتد حتى صيف 2024، مع وجود شرط جزائي بقيمة 75 مليون يورو.


كشفت تقارير صحفية، أمس الاثنين 6 يونيو 2022، أخر تطورات سباق الأندية الأوروبية الراغبة في الحصول على خدمات لاعب فريق ليدز يونايتد الإنجليزي، البرازيلي رافينيا دياز.

وارتبط اسم اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا، برحيل محتمل عن صفوف النادي الإنجليزي هذا الصيف بعد موسم مميز. ويعد نادي برشلونة الإسباني من أبرز المرشحين للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية.

رغبة متبادلة بين اللاعب والبلوجرانا

يسعى النادي الإسباني للخروج من موسم الانتقالات الصيفية هذا العام، بصفقات مميزة لتدعيم صفوفه تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز، الذي وضع رافيينا على رأس أولوياته، خصوصًا مع اقتراب رحيل الجناح الأيمن عثمان ديمبلي بنهاية يونيو الجاري.

ورغم جلوس أكثر من نادي على طاولة مفاوضات ليدز يونايتد، للحصول على خدمات رافينيا، لكن اللاعب البرازيلي أعرب عن هوسه بالفريق الكتالوني، مشيرًا إلى أنه لا يفكر في ارتداء أي قميص آخر في الموسم المُقبل.

ليدز يتمسك بشروطه

صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أشارت إلى أن ليدز يونايتد أبلغ برشلونة مؤخرًا بمطالبه المالية بشأن رافينيا، والمتمثلة في الحصول على 65 مليون يورو، نحو 55 مليون إسترليني، بعد أن عرضت إدارة البلوجرانا 35 مليون يورو من قبل.

ووضع النادي الإنجليزي شرطًا آخر لا يقبل النقاش، وهو الحصول على قيمة الصفقة كاملة، ما قد يصعب المهمة على النادي الكتالوني، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها، بالإضافة إلى التفكير في صفقات أخرى لتدعيم الفريق وعلى رأسهم مهاجم بايرن ميونيخ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لكن الصحيفة ذكرت أن المدير الرياضي لبرشلونة، ماتيو أليماني، سيسافر إلى ليدز هذا الأسبوع لتجديد المفاوضات.

على خط الصفقة

نجاة ليدز من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية الإنجليزي هذا العام، ساعدته كثيرًا في إملاء شروطه على الأندية مقابل ضم رافينيا، رغم أن مبلغ الصفقة كان من الممكن أن يتوقف عند 28 مليون يورو، وفقًا لما ينص عليه عقد اللاعب حال الهبوط.

أداء اللاعب خلال الموسم الماضي وإحرازه 11 هدفًا خلال 36 مباراة بخلاف التمريرات الحاسمة، فرض نفسه بقوة ما دفع ليفربول وبعض الأندية الأخرى للدخول على خط الصفقة.

عرض مرفوض لليفر

دخل ليفربول الإنجليزي، بحسب صحيفة “سبورت” الكتالونية، في سباق التعاقد مع رافينيا بقوة، بعدما أبدى المدير الفني للفريق الألماني يورجن كلوب، اهتمامًا كبيرًا بضمه.

وأشارت الصحيفة إلى أن ليدز تلقى عرضًا ماليًا من ليفربول، بالإضافة إلى إعارة لاعبه الياباني تاكومي مينامينو للفريق خلال الموسم القادم، لكن رافينيا ووكيل أعماله ديكو، رفضا العرض المقدم، لرغبة اللاعب في ارتداء قميص البلوجرانا في الموسم الجديد.

من هو رافينيا؟

رافاييل دياز بيلولي، هو لاعب كرة قدم برازيلي من مواليد عام 1996، يلعب في مركز جناح بالمستطيل الأخضر، ويعد واحدًا من أفضل اللاعبين في الفترة الحالية في مركزه.

ينشط رافينيا حاليًا في الدوري الإنجليزي، بعد انتقاله إلى ليدز قادمًا من استاد رين في صيف عام 2020 مقابل 18.6 مليون يورو. وعلى نطاق المنتخبات، شارك البرازيلي مع منتخب بلاده في 7 مباريات سجل خلالها 3 أهداف.

ربما يعجبك أيضا