صراع ثلاثي لضم أسينسيو وسط تكهنات بشأن مستقبله مع ريال مدريد

أميرة رضا
ماركو أسينسيو

المدير الفني لمانشستر يونايتد اقتحم السباق مع أرسنال وميلان لضم اللاعب الذي ينتهي عقده مع الملكي بنهاية يونيو 2023.


انضم مانشستر يونايتد الإنجليزي مؤخرًا لسباق التعاقد مع جناح ريال مدريد، الإسباني ماركو أسينسيو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وينتظر أسينسيو عقد جلسة مع إدارة الريال خلال الأيام المقبلة لحسم القرار بشأن مستقبله، وينتهي عقد اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا مع الملكي بنهاية يونيو 2023، دون توصل لاتفاق بشأن التجديد حتى الآن.

رحيل محتمل

أثار اللاعب الإسباني التكهنات بشأن وجهته المستقبلية، فاتحًا الباب أمام خروج محتمل من ريال مدريد هذا الصيف، خصوصًا أنه لا يشارك بصفة مستمرة مع المدرب، كارلو أنشيلوتي.

وقال أسينسيو في هذا الصدد: “لدي 3 خيارات، يمكنني المغادرة أو التجديد أو البقاء في مدريد والوفاء بالعام الأخير من العقد”، وقال تقرير لصحيفة “آس” الإسبانية إن وكيل أعمال اللاعب، خورخي مينديز، يعمل على إخراجه من النادي في أسرع وقت ممكن، في حال لم يتوصل لاتفاق بشأن تجديد العقد.

وأشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية إلى أن اللاعب اعترف من قبل بأنه أقل سعادة لافتقاره استمرارية المشاركة مع الفريق، موضحة أن مع رغبة اللاعب في المشاركة على نحو أساسي قد يفضل مسؤولو الملكي بيع اللاعب الآن بدلًا من رحيله مجانًا الصيف المُقبل.

تعزيز هجوم أرسنال

بات الجناح الأسباني مطمع عدد من أندية أوروبا، أبرزها أرسنال، وميلان، ويوفنتوس، وتوتنهام، ومانشستر يونايتد، وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن اهتمام أرسنال بالتعاقد مع اللاعب الإسباني كخيار لتعزيز قوة الفريق الهجومية، مشيرة إلى أن إدارة المدفعجية أجرت اتصالًا خلال الأيام الماضية بممثلي أسينسيو لمعرفة شروطه.

وأضافت الصحيفة أن عدم وجود أرسنال في دوري أبطال أوروبا الموسم المُقبل يجعل الانتقال إلى استاد الإمارات أقل إغراءً بالنسبة لأسينسيو، ولكنه لا يفسد الصفقة، خصوصًا في ظل العلاقة الحميمية التي تجمع أرسنال وريال مدريد.

على رادار ميلان

بدأ ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي في التفكير بصفقة أسينيسو مبكرًا قبل انطلاق موسم الانتقالات الصيفية، لتعزيز مركز الجناح الأيمن بصفوف الفريق، وتقول صحيفة “آس” الإسبانية إن النادي الإيطالي بدأ في التواصل مع اللاعب لحسم الأمر في يونيو الحالي، معتمدًا على قانون الضرائب الجديد في إيطاليا “قانون بيكهام” الذي يسمح للاعبي كرة القدم تجنب دفع 50% من ضرائبهم على الأراضي الإيطالية، طالما يلتزمون بالبقاء لمدة عامين على الأقل في ذلك البلد.

وفي تقرير حديث لـ”كوريري ديللو سبورت” أفادت الصحيفة الإيطالية أن المدرب التقني لميلان، باولو مالديني، حصل على موافقة مدرب الريال، كارلو أنشيلوتي، من أجل التعاقد مع أسينسيو، مشيرة إلى أن إدارة الملكي لا تستطيع طلب أكثر من 30 إلى 35 مليون يورو نظير بيع اللاعب الذي لا يضمن مركزًا أساسيًًا في تشكيلة الفريق.

أسينيو يخطف أنظار تين هاج

مع اهتمام أرسنال وميلان بالتعاقد مع اللاعب صاحب الـ26 عامًا، انضم مانشستر يونايتد للسباق أخيرًا من أجل تعزيز هجوم الفريق ضمن مشروع المدرب الهولندي، إريك تين هاج.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن تين هاج معجب بإمكانات أسينسيو، ويرى أنه سيناسب طريقة لعبه في أولد ترافورد، ومن المتوقع أن يقدم مانشستر يونايتد عرضًا بقيمة 35 مليون يورو، وهو رقم قريب جدًا من ما يفكر فيه ريال مدريد.

وشارك أسينسيو خلال الموسم الماضي مع الريال في 42 مباراة بمختلف المسابقات المحلية والأوروبية، نجح خلالها في تسجيل 12 هدفًا، وصناعة هدفين، ليصبح الموسم الأعلى تهديفيًّا له منذ انضمامه للفريق في 2014.

ربما يعجبك أيضا