هل أدار ماريانو دياز ظهره للقلعة الملكية؟

أميرة رضا
ماريانو دياز

اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا يبحث عن المشاركة بقدر دائم، حيث يحل ثالثًا في ترتيب مهاجمي الميرينجي خلف الثنائي كريم بنزيما ولوكا يوفيتش.


ارتبط اسم مهاجم ريال مدريد، ماريانو دياز، مجددًا بالرحيل عن القلعة الملكية خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بحثًا عن فرصة للمشاركة بنحو منتظم.

وينتهي تعاقد دياز مع ريال مدريد بنهاية الموسم المُقبل “صيف 2023″، لكن بحسب صحيفة ماركا الإسبانية، فإن اللاعب أبلغ إدارة الميرينجي بقرار رحيله هذا الصيف، لخوض تحدٍّ جديد.

رحيل ثم عودة غير موفقة

وجود المهاجم الدومينيكاني على قائمة الريال كان متأرجحًا، فقد انضم إلى ليون في موسم 2017، مقابل 8 ملايين يورو، بعدما حقق 4 ألقاب رفقة الميرينجي في ذات العام، وحينها حقق تألقًا لافتًا ضمن صفوف الفريق الفرنسي، الأمر الذي جعله محط أنظار الملكي من جديد.

وفي أغسطس 2018، ضجت الصحف بخبر استعادة ريال مدريد للاعبه السابق، قادمًا من صفوف ليون، مستغلًّا بندًا في عقده يتيح للنادي استعادته مقابل 21 مليون يورو، ليقضي 4 مواسم بعد ذلك بقميص الملكي، لكنها كانت غير موفقة على الإطلاق، فقد لعب ماريانو في هذه الفترة 59 مباراة، وسجل 7 أهداف فقط.

الريال يفتح الباب للمغادرة

مع تألق المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما، ضمن صفوف الملكي، ومع إصابات عدة لدياز، لم يتمكن الأخير من المشاركة بقدر أساسي مع الفريق، لكن على الرغم من وجوده بشكل دائم على دكة البدلاء، إلا إنه فضّل دائمًا البقاء في “سانتياجو برنابيو”.

وتقول الصحيفة الإسبانية، إن الريال سعى في فترة من الفترات للتخلص من دياز، وأجبره على مغادرة لوس بلانكوس العام الماضي، بالرحيل إلى نادي رايو فايكانو، براتب أعلى مما كان يتقاضاه، لكن اللاعب فضل البقاء في القلعة الملكية.

هل حان وقت الرحيل؟

أوضحت ماركا، في تقريرها الصادر مساء أمس السبت 25 يونيو 2022، أن دياز قرر الرحيل عن محض إرادته هذا العام، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وأبلغ إدارة الريال بهذا القرار.

وكان من المتوقع أن يصل الأمر إلى هذا الحد، نظرًا لمدى ضآلة الفرص التي منحهًا له المدير الفني للفريق، كارلو أنشيلوتي، على مدار الموسم المنصرم، الذي شارك خلاله في 11 مباراة فقط، وسجل هدفًا وحيدًا وصنع آخر.

ومن ناحية أخرى، قد يتعين على الريال البحث عن مهاجم آخر لتدعيم خط الهجوم، وتأمين دكة البدلاء في حال رحيل ماريانو، خاصة مع اقتراب رحيل الصربي لوكا يوفيتش، وبحسب الصحيفة، قد يدفع ذلك الريال إلى التفكير في مهاجمه السابق بورخا مايورال، لاعب روما المعار إلى خيتافي، للاستعانة به هذا الصيف إذا لم يتعاقد مع أحد النجوم الكبار.

ماذا قال وكيل اللاعب؟

من جانبه، أثار وكيل أعمال اللاعب، دافيد أراندا، جدلًا واسعًا بخصوص مستقبل موكله في الفترة القادمة، ببعض التصريحات في مقابلة مع “برنابيو ديجيتال”، فقد قال: “نية اللاعب هي الرحيل، طالما أن هناك خيارًا يرضيه، ونحن في هذا الموقف، نحاول إيجاد فريق يحبه”.

وتابع: “الأمر لم يتعلق بالمال، لأن المال سيكسبه في أي مكان آخر، أعلم أن تركه للريال سيكلفه أكثر، لكن دياز لديه الكثير من وجهات النظر والطموحات، كما أن ماريانو لا يعيش في مدريد، إنه يعيش في برشلونة، لو كان يحب مدريد لكان يعيش هناك بالفعل.. سنرى كيف سينتهي هذا الفيلم، لأنني في الوقت الحالي لا أعرف ما الذي سيحدث”.

ربما يعجبك أيضا