تشيلسي يعلن رحيل بيتر تشيك.. هكذا أنهى روايته مع «البلوز»

أميرة رضا
بيتر تشيك

بيتر تشيك سيترك دوره كمستشار تقني وأداء في تشيلسي، بعد أن قضى 11 عامًا حارسًا لعرين البلوز.


أعلن نادي تشيلسي لكرة القدم، اليوم الاثنين 27 يونيو 2022، أن المستشار الفني والأداء، بيتر تشيك، سيترك منصبه اعتبارًا من 30 يونيو.

قرار ابتعاد تشيك عن النادي، جاء بعد تولي المالك الجديد، تود بوهلي، المسئولية بعد رومان إبراموفيتش، ويعد حارس عرين الفريق السابق، هو آخر من يغادر النادي بعد رحيل رئيس مجلس الإدارة السابق بروس باك، والمدير مارينا جرانوفسكايا.

استحواذ تود بوهلي- كليرليك

في بداية شهر مايو الماضي، حسم تشيلسي رسميًّا الجدل بشأن مصير بيع النادي، بالإعلان عن الملاك الجدد للبلوز، خلفًا لمالكه السابق إبراموفيتش، الذي اضطر إلى بيع النادي إثر عقوبات على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأشار النادي إلى أن الملكية الجديدة ذهبت إلى مجموعة من المستثمرين، على رأسهم رجل الأعمال الأمريكي، تود بوهلي، الذي تبلغ ثروته 4.5 مليار دولار، وفقًا لصحيفة “فوربس” الاقتصادية،

إضافة إلى شركة كليرليك كابيتال الأمريكية، بالمشاركة مع كل من رجل الأعمال الأمريكي مارك الذي تبلغ ثروته 4 مليارات دولار، ورجل الأعمال السويسري هانسجورج ويس، ثروته تبلغ 5.1 مليار دولار.

انتهاء مشوار تشيك مع البلوز

الإعلان عن مغادرة تشيك لتشيلسي، اليوم، كتب فصل النهاية في روايته مع البلوز، بعد أن قضى 11 عامًا حارسًا لعرين النادي في الفترة بين 2004 و2015، إضافة إلى 3 سنوات كمستشار فني وأداء للنادي، تحديدًا منذ عام 2019.

حقق تشيك مع البلوز كلاعب 13 لقبًا، أبرزها 4 ألقاب في الدوري الإنجليزي، ولقب بدوري أبطال أوروبا، وشارك في مسيرته مع النادي بـ333 مباراة، ثم استكمل مشواره التاريخي مع تشيلسي كإداري خلال 3 سنوات، قدم فيها النصح والإرشاد بشأن الأمور المتعلقة بكرة القدم والأداء، مع تعزيز الروابط بين فرق الرجال والأكاديمية. وظل يؤدي دورهذاته خلال أزمة بيع النادي.

أسطورة الفريق أحدث الراحلين

تشيك يُعد أحدث الراحلين عن تشيلسي، بعد أن أعلن النادي، في وقت سابق، هذا الشهر أن مديرة النادي مارينا جرانوفسكايا ستترك منصبها بعد انتهاء فترة الانتقالات الحالية مع استمرار عملية إعادة الهيكلة الكبيرة في ستامفورد بريدج، فضلًا عن مغادرة الرئيس بروس باك لمنصبه، وانتقاله إلى منصب استشاري كبير اعتبارًا من 30 يونيو.

ومن جانبه، تحدث بوهلي الذي جرى تعيينه مؤخرًا رئيسًا ومديرًا رياضيًّا مؤقتًا للنادي، عن مغادرة تشيك قائلًا: “بيتر عضو مهم في عائلة تشيلسي.. نحن نتفهم قراره بالابتعاد، ونشكره على مساهماته كمستشار، والتزامه تجاه النادي ومجتمعنا.. نتمنى له التوفيق”.

مهمة شاقة في انتظار الملاك الجدد

يرى البعض أن أزمة النادي قد انفرجت بإتمام عميلة بيع تشيلسي، بعد أن ظلت مطروحة على الساحة لأشهر عدة، ما سيؤهل الفريق الأول لكرة القدم إلى الحفاظ على وجوده وسط عمالقة البريميرليج، وخوضه غمار المنافسات بالموسم المقبل، لكن قد تتأزم الأمور في ظل تراجع أداء الفريق خلال الفترة الماضية.

تدهور أداء الفريق في الموسم الماضي، جاء في أعقاب خروج النادي المدوي من دوري أبطال أوروبا، وكأس رابطة الأندية، إضافة إلى خروجه من المنافسة على لقب البريميرليج، لذلك سيتعين على المالك الجديد الخروج بالفريق من كبوته وتكثيف الاستثمار في سوق الانتقالات الحالي الذي لم يجر الإعلان فيه عن أي صفقة جديدة لتدعيم البلوز حتى الآن.

ربما يعجبك أيضا