السيتي يؤمّن ثالث صفقاته ويظفر بتوقيع كالفين فيليبس

أميرة رضا
كالفين فيليبس وجوارديولا

مانشستر سيتي استهدف الحصول على خدمات فيليبس لتدعيم خط الوسط، وتعويض رحيل البرازيلي فيرناندينيو.


وقع لاعب وسط كرة القدم، كالفين فيليبس، لنادي مانشستر سيتي، حتى عام 2027، اليوم السبت 2 يوليو 2022.

واللاعب فيليبس، 26 عامًا، كان هدفًا أساسيًّا لبطل الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال الانتقالات الصيفية الحالية، قادمًا من فريق ليدز يونايتد، لتعويض رحيل قائد الفريق، البرازيلي فرناندينيو، بعد 9 مواسم قضاها مع السيتي.

التوقيع.. وانتظار الإعلان الرسمي

اللاعب الإنجليزي اجتاز الفحص الطبي بنجاح، في ظل وجوده منذ أمس الجمعة، بمقر مانشستر سيتي، ومن ثمّ وقّع على عقد انتقاله إلى بطل البريميرليج، بحسب ما أعلن الصحفي الإيطالي المتخصص في أخبار سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو.

وأشار رومانو إلى أن النادي الإنجليزي وقّع على جميع الأوراق الخاصة بصفقة فيليبس مع نادي ليدز يونايتد، في مقابل انضمام لاعب السيتي داركو جيابي إلى ليدز، برسوم قدرها 7 ملايين يورو.

صفقة بـ45 مليون جنيه إسترليني

رغم أن إدارة النادي لم تكشف رسميًّا عن قيمة صفقة انتقال فيليبس، فإن صحيفة “ذا تايمز” البريطانية قد تطرقت إلى الحديث عن التكلفة المادية لانتقال اللاعب إلى السيتي، مشيرة إلى أنها قدرت بنحو 45 مليون جنيه إسترليني.

وأوضحت الصحيفة أن بطل البريميرليج اتفق مع ليدز يونايتد على دفع مبلغ قدره 42 مليون جنيه إسترليني، بجانب 3 ملايين أخرى كمتغيرات.

مشروع جوارديولا

لا شك أن صفقة انتقال فيليبس إلى السيتي جاءت في وقت دقيق للغاية، ومن المتوقع أن تصبح أحد أفضل الإضافات الناجحة لمشروع المدير الفني للفريق، بيب جوارديولا، الذي يطمح في تحقيق أكبر قدر من الألقاب الموسم المقبل، وأبرزها لقب دوري أبطال أوروبا.

وتلك البطولة لم تدخل خزائن “السيتينز” عبر التاريخ. وقد رفض اللاعب الكثير من العروض المغرية هذا الصيف، ورغبته الأساسية في اللعب تحت قيادة جوارديولا، بحسب الصحفي الموثوق رومانو، ستسهل عملية اندماج اللاعب ضمن صفوف الفريق.

 

ومن المتوقع أن يكون فيليبس بديلًا لرودري، في مركز وسط الملعب الدفاعي، في أسلوب المدرب الإسباني الذي يعتمد على لاعب واحد في هذا المركز، فضلًا عن مهمته الأساسية في تدعيم خط الوسط بعد رحيل البرازيلي فرناندينيو الذي قرر الرحيل عن السيتي بعد 9 سنوات.

مسيرة فيليبس مع ليدز يونايتد

فيليبس هو لاعب كرة قدم إنجليزي، يلعب في خط الوسط المدافع، انضم إلى أكاديمية ليدز يونايتد في سن 14 عامًا، وبعد 5 أعوام وتحديدًا في 2015، جرى اختياره للانضمام إلى الفريق الأول بالنادي. وفي 2019، ساعد فيليبس ليدز يونايتد الذي كان يلعب بدوري الدرجة الثانية آنذاك، على التشبث بأضواء البريميرليج.

وترقى الفريق للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز 2021/20 لأول مرة منذ 16 عامًا، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا. وشارك خلال الموسم الماضي، برفقة ليدز في 23 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل هدفًا وحيدًا وصنع مثله، وإجمالًا لعب 214 مباراة مع الفريق الأول بالنادي منذ 2015، سجل خلالها 13 هدفًا.

ربما يعجبك أيضا