ليفربول يكشف النقاب عن وصول كارفاليو إلى قلاع الأنفيلد

أميرة رضا
فابيو كارفاليو

النادي الإنجليزي استهدف التعاقد مع كارفاليو، لتعزيز الخط الأمامي لهجوم الريدز، وتعويض غياب ساديو ماني.


كشف نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأحد 3 يوليو 2022، النقاب رسميًّا، عن وصول المهاجم البرتغالي فابيو كارفاليو، إلى ملعب الأنفيلد.

وقدّم النادي الإنجليزي كارفاليو، إلى الجماهير ووسائل الإعلام، عبر موقعه الرسمي، معلنًا عن إنهاء الاتفاق الذي بدأ بين الطرفين منذ شهر مايو الماضي. وسوف يمتد عقد كارفاليو مع ليفربول 5 سنوات، حتى يونيو 2027.

كارفاليو: ليفربول أحد أكبر الأندية في العالم

أعرب لاعب ليفربول الجديد، في أول مقابلة له مع الموقع الرسمي للنادي، عن سعادته بالوجود ضمن صفوف الريدز، قائلًا: “إنه لشعور رائع أن أكون هنا في أحد أكبر الأندية في العالم، إن لم يكن أكبرها”.

وتابع: “بمجرد أن تسمع أن ليفربول مهتم بك، حينها تسيطر عليك فكرة واحدة، وهي الانضمام إليه، لقد تحدثت مع الجميع، ومع المدير، وشعرت أن الأمر طبيعي للغاية، وعندما تصبح الأمور طبيعية، يكون اتخاذ القرار أسهل بكثير”.

تفاصيل عقده مع الريدز

تعود فكرة انضمام اللاعب البرتغالي إلى كتيبة المدير الفني للريدز يورجن كلوب، منذ سوق الانتقالات الشتوية الماضي، وبسبب إغلاق نافدة الانتقالات آنذاك، تأجلت الصفقة إلى مطلع الميركاتو الصيفي الحالي، على أن يجري تقديمه رسميًّا في يوليو الحالي.

وبحسب الصحفي الإيطالي المتخصص في أخبار سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، فإن عقد كارفاليو مع ليفربول سيمتد 5 سنوات، حتى يونيو 2027، مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 2.7 مليون كمتغيرات، وهو سعر أقل من القيمة السوقية للاعب والبالغة 12 مليون يورو، وفقًا لـ”ترانسفير ماركت”.

تعزيز هجوم الليفر

سوف يرتدي اللاعب، البالغ من العمر 19 عامًا، الرقم 28 مع الريدز، وسينضم إلى خطوط كلوب الأمامية هذا الصيف، برفقة الجناح المصري محمد صلاح، والأورجوياني داروين نونيز، المنضم حديثًا إلى الفريق، وربما لتعويض رحيل الدولي السنغالي ساديو ماني عن الأنفيلد.

ويمكن لكلوب أيضًا استغلال فابيو الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز داخل أرضية الميدان، في خط الوسط كذلك، ما يمثل إضافة أخرى قوية إلى الريدز، خاصة في حال نقص عدد اللاعبين في هذا المركز.

مسيرته الكروية

كارفاليو هو لاعب كرة قدم، يحمل الجنسيتين الإنجليزية والبرتغالية، ومثّل المنتخب الإنجليزي على صعيد الشباب في فئات تحت 16 و17 و18 عامًا، لكنه قرر تمثيل منتخب البرتغال لفئة تحت 21 عامًا مؤخرًا. وبدأ مسيرته الكروية، في أكاديمية نادي بنفيكا البرتغالي.

وانضم بعد ذلك إلى أكاديمية نادي بالهام في سن الحادية عشرة، وبعد عامين فقط رحل إلى فولهام، وتدرج في الفئات السنية المختلفة، حتى وصل إلى الفريق الأول، ووقع عقده الاحترافي الأول مع الفريق الإنجليزي في مايو 2020.

جوهرة فولهام

سلط نادي ليفربول أنظاره على اللاعب، بعد تألقه اللافت برفقة ناديه السابق فولهام، فقد كان سببًا رئيسًا في ترقيته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المُنقضي. وشارك فابيو، مع فولهام في موسم 2022/21 بـ38 مباراة، سجل فيها 11 هدفًا، وساهم في 8 تمريرات حاسمة، ليتوج النادي بلقب بطولة القسم الثاني.

وإجمالًا خاض اللاعب البرتغالي، مع الفريق الأول للنادي 44 مباراة في جميع المسابقات، منها 36 مباراة في دوري البطولة الإنجليزية، وسجل خلال هذه اللقاءات 12 هدفًا، أحدها في الدوري الممتاز قبل هبوط فريقه.

ربما يعجبك أيضا