بن شرقي يكتب روايته الأخيرة مع الزمالك.. ويودع جماهير القلعة البيضاء

أميرة رضا
أشرف بن شرقي

اللاعب المغربي كان أحد أهم العناصر الهجومية في صفوف القلعة البيضاء، منذ قدومه للفريق قبل 3 أعوام.


كتب اللاعب المغربي أشرف بن شرقي، فجر اليوم الجمعة 22 يوليو 2022، رسميًّا فصل روايته الأخير مع نادي الزمالك، معلنًا رحيله عن القلعة البيضاء.

وأنهى بن شرقي مشواره مع الزمالك بالتتويج ببطولة كأس مصر 2021، عقب فوز الفارس الأبيض، أمس الخميس، على الأهلي بنتيجة 2-1، ليخرج اللاعب المغربي من باب النادي الكبير بعد مسيرة حافلة امتدت لـ3 أعوام بداية من صيف 2019، وتحديدًا في 15 يوليو.

انهيار المفاوضات مع الزمالك

بنهاية شهر يونيو المنقضي، أشارت تقارير عدة إلى أن بن شرقي الذي لعب في صفوف الزمالك منذ صيف 2019، فشل في الوصول إلى اتفاق مع إدارة القلعة البيضاء، بشأن تجديد عقده الذي انتهى رسميًّا قبل 3 أسابيع من الآن، على الرغم من عدم نهاية الموسم الجاري في مصر.

وأعلن رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، آنذاك، عدم تجديد التعاقد مع اللاعب المغربي، نتيجة شروطه وشروط وكيله المبالغ فيها، فيما أوضحت تقارير أن ابن شرقي يحاول افتعال أزمة للنظر في بعض العروض المقدمة له من أحد أندية الدوري القطري، وربطت أخرى عن نية انضمام اللاعب لصفوف الأهلي المصري.

الخروج من باب الكبار

رغم أجواء التوتر التي لاحقت اللاعب المغربي مؤخرًا، فإنه قرر الخروج من الباب الكبير للقلعة البيضاء، حيث أسهم في فوز الزمالك بالأمس أمام الأهلي الغريم التقليدي، ليودع النادي بلقب جديد في كأس مصر.

وفور التتويج، أعلن بن شرقي رحيله الرسمي عن الزمالك، عبر رسالة مؤثرة على حسابه الرسمي بـ”تويتر” قال فيها: “شكرًا للإدارة واللاعبين، وكل الأطر الفنية والطبية بنادي الزمالك.. شكرًا كثيرًا للجماهير.. كانت 3 سنوات مليئة بالألقاب والأفراح لم أشعر فيها أبدًا أنني غريب، بل كنت مثل ابن من أبناء الدار الأبرار لكن هذه سنة الحياة.. وداعًا لكم جميعًا من أصغر إلى أكبر فرد في العائلة الزملكاوية”.

مسيرة ابن شرقي مع الزمالك

انضم اللاعب المغربي لصفوف الزمالك منذ صيف 2019، وتحديدًا في 15 يوليو أي ما يزيد قليلًا على 3 سنوات، وشارك مع الفريق خلال هذه الفترة في 107 مباراة بجميع المسابقات، أحرز خلالهم 41 هدفًا، وصنع 27 تمريرة حاسمة، ونال 9 كروت صفراء، وتلقى بطاقة حمراء مباشرة مرة واحدة.

وحقق صاحب الـ27 عامًا مع الزمالك، 5 ألقاب بواقع لقبين في كأس مصر موسمي 2019/18، و2021/2020، ولقب وحيد في كل من الدوري المحلي لموسم 2021/20، والسوبر المصري 2020/19، والسوبر الإفريقي لموسم 2019-2020.

وقبل انضمامه للزمالك، لعب بن شرقي للعديد من الأندية العربية المميزة، ففي المغرب لعب لصالح الفاسي والوداد المغربي، ثم انتقل إلى الهلال السعودي والذي لم يشارك معه كثيرًا، ليُعار لنادي لانس الفرنسي، والذي كان آخر محطاته قبل انتقاله للزمالك.

رحيل آخر

لم يكن بن شرقي هو الوحيد الذي ودع الفارس الأبيض مؤخرًا، بل انضم لقائمة الراحلين عن النادي الجناح المغربي محمد أوناجم، الذي أعلن نهاية رحلته هو الآخر مع الزمالك، بعد نهاية عقده والتوصل لاتفاق بالرحيل قبل نهاية بطولة الدوري المصري بنهاية الشهر المقبل.

وقال أوناجم عبر حساباته الرسمية: “بعد مرور 3 سنوات جاءت لحظة الرحيل ويسعني أن أشكر بهذه المناسبة كل مكونات العائلة الزملكاوية من إدارة ولاعبين وإطار فني وجمهور على الإحاطة والدعم رغم بعض الفترات الصعبة.. مضيفًا: “أعبر عن فخري للانتماء لهذه العائلة شكرًا مرة أخرى وعاش الزمالك”.

ربما يعجبك أيضا