صيام رونالدو التهديفي في 2022 يؤرق مانشستر يونايتد

حسام الدين صالح
كريستيانو رونالدو يعاني منذ بداية 2022

يعاني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منذ بداية العام الجاري، بسبب تراجع معدله التهديفي بشكل واضح، وهو ما قد يكلف الفريق الابتعاد عن المنافسة على الألقاب فيما تبقى من الموسم.


يعاني النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي منذ بداية عام 2022، بعدما فشل في التسجيل للمباراة السادسة على التوالي، ليحقق أسوأ بداية عام له منذ 13 عاما، في الفترة التي يحتاجه فيها «الشياطين الحمر» بشكل كبير.

وزاد المدير الفني المؤقت لمان يونايتد، رالف رانجنيك، الضغط على المهاجم البرتغالي، بعدما أكد في تصريحات صحفية أن رونالدو يجب أن يسجل بمعدل أكبر خلال المباريات، خاصة أن الفريق يصنع فرصا متعددة لإحراز الأهداف، ولكنه أكد في الوقت ذاته أن المشكلة يعاني منها أكثر من لاعب في الفريق وليس «صاروخ ماديرا» فقط.

ست مباريات دون تسجيل أو صناعة أهداف

لم يسجل رونالدو أو يصنع أي هدف منذ بداية العام الجاري على مدار 6 مباريات، وهو الرقم الأسوأ له منذ موسم 2008-2009 مع مان يونايتد، والذي غاب خلاله اللاعب عن التهديف في 7 لقاءات، وهو ما لم يمر به اللاعب خلال فترة احترافه في ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

وظهر تأثر الفريق الإنجليزي بتراجع المعدل التهديفي للمهاجم البرتغالي على مدار الست مباريات الماضية، وذلك بخسارته في مباراتين وتعادله في مثليهما والاكتفاء بالفوز في البقية، وهو ما كلفه توديع منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ميدلزبره بركلات الترجيح، اللقاء الذي شهد إضاعة اللاعب لركلة جزاء.

هداف الفريق رغم المعاناة

بالرغم من عدم افتتاح مسيرة أهدافه في عام 2022، إلا أن النجم البرتغالي مازال فيhg صدارة هدافي الفريق الإنجليزي في بطولتي الدوري الإنجليزي (8 أهداف) ودوري أبطال أوروبا (6 أهداف)، وكان أحد أسباب تأهل الفريق إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني.

وتأمل جماهير مانشستر يونايتد في استعادة رونالدو لمستواه المعهود قبل مواجهة «الكولتشونيروس» في دوري الأبطال، وهي البطولة الوحيدة التي يحافظ الفريق الإنجليزي على حظوظه بالمنافسة على لقبها حتى الآن، بالرغم من صعوبة المهمة في ظل تواجد أكثر من مرشح للتتويج باللقب القاري.

أزمة في الفريق ورحيل محتمل

يمر الفريق الإنجليزي بفترة عدم توازن منذ بداية الموسم الجاري، والتي تفاقمت برحيل المدير الفني النرويجي أولي جونار سولشاير والتعاقد مع رانجنيك كمدرب مؤقت، وهو الأمر الذي يدفع رونالدو للرحيل بنهاية الموسم عن الفريق، حسب تقارير صحفية.

وأشارت التقارير إلى أن اللاعب يفكر في الرحيل عن مان يونايتد، في حالة عدم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهو الأمر الذي تعقد بعض الشيء في الآونة الأخيرة، بعد خروج الفريق من المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي المؤهل لمنافسات البطولة القارية.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس في ترتيب «البريمييرليج» برصيد 40 نقطة، وبفارق الأهداف عن وست هام يونايتد، وهو المركز المؤهل للدوري الأوروبي، البطولة التي لا يريد النجم البرتغالي المشاركة فيها.

ربما يعجبك أيضا