الغيابات تقلق منتخب مصر قبل مواجهة العودة أمام السنغال

حسام الدين صالح
الونش وعبد المنعم يغيبان عن مصر

اضطر كيروش لاستدعاء لاعبين جديدين من أجل تعويض الغيابات في الخطوط الخلفية، تحسّبًا للحاجة إلى الدفع بأحدهما لصد الضغط المتوقع من أصحاب الأرض


أنجز منتخب مصر لكرة القدم نصف المهمة بالفوز على نظيره السنغالي بهدف نظيف في مباراة الذهاب بالدور الفاصل لتصفيّات النهائيّة المؤهّلة لكأس العالم 2022 بقطر.

ويواصل الفراعنة استعدادهم لإتمام المهمة في مباراة العودة في العاصمة السنغالية داكار، رغم الغيابات التي يعاني منها الفريق خصوصًا في الخطوط الخلفية، وتقام المباراة يوم الثلاثاء 29 مارس على ملعب ديامينياديو الأوليمبي أو عبدالله واد، الذي افتتح قبل أسابيع.

غيابات مؤثرة لمصر في الدفاع

تأكد غياب المدافع المصري المتألق محمد عبدالمنعم عن مباراة العودة بين مصر والسنغال بعد تعرضه لكسر في الأنف من جرّاء تدخل قوي مع الجناح السنغالي ساديو ماني، خضع على أثره لعملية جراحية، وسيبتعد عن الملاعب لفترة، واعتمد المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش على اللاعب ياسر إبراهيم بدلا منه خلال مباراة الذهاب وقدّم مباراة مميّزة.

أما الغياب الثاني في صفوف الفراعنة في مباراة داكار، فسيكون اللاعب محمود حمدي الونش بسبب تراكم البطاقات الصفراء عليه، بعد حصوله على بطاقة صفراء خلال مباراة القاهرة، على خلفية الاعتراض على أحد قرارات الحكم الكونغولي جان جاك ندالا نجامبو.

كيروش يضم لاعبين جديدين

اضطر كيروش لاستدعاء لاعبين جديدين من أجل تعويض الغيابات في الخطوط الخلفية، تحسّبًا للحاجة إلى الدفع بأحدهما في مباراة العودة، ولضمان تواجد أكثر من لاعب في المركز الواحد، خصوصًا في الدفاع لصد الضغط المتوقع من أصحاب الأرض في محاولات تعويض فارق الهدف والعودة للمباراة.

ووقع اختيار المدرب البرتغالي على الثنائي رامي ربيعة لاعب الأهلي وعلي جبر من بيراميدز، وسيكون الصراع على المركزين الأساسيّين في قلب الدفاع خلال مباراة العودة منحصرًا بين اللاعبين المنضمّين حديثًا إلى جانب ياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمود علاء، ما ستكشف عنه الساعات المقبلة.

فحوصات طبية لصلاح قبل السفر للسنغال

على صعيد آخر، خضع النجم المصري محمد صلاح إلى فحوصات طبيّة، بعد شعوره ببعض الآلام في القدم، إلا أن حالته مطمئنة إلى حد كبير، ولن يؤثر الأمر في مشاركته بمباراة يوم الثلاثاء، خصوصًا مع اعتماد الفراعنة عليه في التشكيل الأساسي دائمًا.

ويمثل صلاح القوة الضاربة للمنتخب المصري في الخطوط الأمامية، وكان له الدور الأكبر في فوز الفريق بمباراة الذهاب، بفضل تسديدته القوية التي ارتدت من العارضة قبل أن تصطدم في المدافع ساليو سيسه وتسكن الشباك في الدقائق الأولى من اللقاء.

ربما يعجبك أيضا