أين يوجد صلاح وميسي في ترتيب الكرة الذهبية 2022؟

أحمد خيري
صلاح

يمني الدولي المصري محمد صلاح نفسه بمعانقة جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، في ظل مسيرته المميزة مع ناديه الإنجليزي ليفربول محليًا وقاريًا حتى الآن.

صحيفة فرانس فوتبول المانحة لجائزة الكرة الذهبية، أعلنت في وقت سابق تغيير قواعد اختيار أفضل لاعب في العالم بداية من النسخة المقبلة من الجائزة، لتمنح طبقًا للتقييم خلال الموسم الكروي وليس العام.

سباق الكرة الذهبية

تشير القواعد الجديدة للكرة الذهبية، إلى أن المعيار الأول في تقييم اللاعبين هو الأداء الفردي، ثم يأتي بعد ذلك البطولات التي حققها اللاعب على مدار الموسم وسيشارك في اختيار الأفضل، صحفي واحد عن كل دولة من الدول الـ100 الأفضل في تصنيف الفيفا.

موقع Goal أعد قائمة بأفضل اللاعبين في الدوريات الأوروبية الكبرى في الوقت الحالي، طبقًا للقواعد الجديدة بناءً على أرقامهم منذ بداية الموسم الجاري 2022/2021، وحل محمد صلاح في مركز متقدم بالقائمة، لكنه لم يتواجد في المركز الأول، الذي احتله مهاجم بايرن ميونخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي، صاحب الـ51 هدفًا هذا الموسم، وفوزه ببطولة السوبر الألماني.

موقف محمد صلاح

المركز الثاني ضمن قائمة أفضل اللاعبين وفق “جول”، كان من نصيب مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيما، بعد تسجيله 37 هدفًا بمختلف البطولات، وصناعته 13 هدفًا، وفوزه بلقب دوري الأمم الأوروبية وكأس السوبر الإسباني، وحل المصري محمد صلاح في المركز الثالث بعد تسجيله 30 هدفًا وصناعته 14 هدفًا، وفوزه بلقب كأس الرابطة مع الريدز،.

وتفوق “مو” رغم إخفاقه مع منتخب بلاده على عديد اللاعبين، مثل “الفرنسي مبابي، والكرواتي مودريتش، والسنغالي ساديو ماني، والبرتغالي بيرناردو سيلفا، والجزائري رياض محرز، والبرازيلي فينسوس جونيور، والإنجليزي ترنت ألكسندر أرنولد”، والذي احتلوا المراكز من الرابع حتى العاشر على الترتيب.

غياب ميسي وتراجع رونالدو

قائمة “جول” شهدت غياب نجم باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، صاحب الرقم القياسي في الفوز بالكرة الذهبية بـ7 مرات، في ظل تراجع مستواه مع الفريق الفرنسي، وحل مهاجم مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالد المتوج بالكرة الذهبية 5 مرات، في المركز العشرين.

ويعول محمد صلاح على أداء فريقه ليفربول في الموسم الحالي ومساعدته على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا من أجل المنافسة على الفوز بالكرة الذهبية، بعدما فشل في قيادة منتخب مصر للفوز بكأس الأمم الإفريقية، والتأهل إلى كأس العالم قطر 2022.

ربما يعجبك أيضا