ريال مدريد يفوز خارج الديار على تشلسي وفياريال يفاجئ بايرن

حسام الدين صالح
تشلسي يتجرع الخسارة على ملعبه أمام ريال مدريد

حقق ريال مدريد فوزا كبيرا خارج الديار على تشلسي الإنجليزي، بثلاثة أهداف مقابل واحد، في إطار منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج، معقل الفريق اللندني، بينما فاجأ فياريال بايرن ميونخ الألماني، وتفوق عليه بهدف نظيف في اللقاء الذي احتضنه ملعب “لا سيراميكا” معقل الأول.

تفوق ريال مدريد في معظم فترات الشوط الأول، وكاد أن يخرج فائزا برباعية، لولا عدم توفق الثنائي الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي فينيسيوس جونيور، وفشل دفاع تشلسي في إيقاف الاندفاع الهجوم للنادي الملكي على مدار الـ45 دقيقة الأولى من اللقاء.

 

تألق بنزيما وفينيسيوس

كاد فينيسيوس أن يحرز الهدف الأول للريال في الدقيقة العاشرة بعدما راوغ دفاع تشلسي وسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة وحرمت “الميرينجي” من التقدم المبكر في اللقاء.

ونجح ريال مدريد بعدها في إحراز هدفين متتاليين عن طريق بنزيما في الدقيقتين 20 و23، برأسيتين فشل الحارس السنغالي إدوارد ميندي في التعامل معهما، ليواصل بعدها الريال الضغط بحثا عن زيادة الحصيلة.

وتلقى الفريق الإسباني هدفا على عكس سير المباراة، بعدما تلقى الألماني كاي هافيرتز عرضية متقنة من الإيطالي جورجينيو ليسددها رأسية في مرمى البلجيكي تيبو كورتوا، الذي فشل في التعامل مع الكرة بالشكل المطلوب (د39).

وكاد بنزيما أن يحرز الهدف الثالث له ولفريقه، بعدما تلقى تمريرة أرضية من فينيسيوس داخل منطقة الجزاء، وسددها أرضية قوية ولكنها حادت عن المرمى، لتحرم الريال من توسيع الفارق من جديد (د41)، وينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدفين مقابل واحد.

بنزيما يواصل التوهج

واصل ريال مدريد السيطرة على مجريات المباراة في مطلع الشوط الثاني، ونجح بنزيما في استغلال خطأ من ميندي بعدما مرر كرة قصيرة إلى زميله المدافع الألماني أنطونيو روديجر، ليفشل في التعامل معها وينقض عليها المهاجم الفرنسي وينفرد بالمرمى ويسكنها الشباك (د46)، ليعقد موقف تشلسي بشكل كبير.

هدأت الأوضاع بعد تسجيل ريال مدريد للهدف الثالث، ليتراجع للدفاع، ويحاول تشلسي العودة للمباراة، ويجري المدير الفني توماس توخيل تغييرات هجومية، أبرزها الدفع بالمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، بحثا عن تقليص الفارق قبل مباراة العودة على ملعب سانتياجو برنابيو.

تألق دفاع ريال مدريد وحارسه كورتوا في صد هجمات تشلسي حتى نهاية المباراة، بالرغم من الضغط الكبير من “البلوز” بأكثر من لاعب، وعزز الإيطالي كارلو أنشيلوتي فريقه بداني سيبايوس وجاريث بيل وكامافينجا، بدلا من فيديريكو فالفيردي وبنزيما وتوني كروس، قبل أن يعطي تعليماته بتراجع الفريق بكل خطوطه للدفاع، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للنادي الملكي.

فياريال ينتصر على بايرن ذهابا


أما فياريال الإسباني فحقق المفاجأة وفاز على بايرن ميونخ الألماني بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأول “لا سيراميكا”، وأحرز هدف المباراة الوحيد الجناح الهولندي من أصل نيجيري أرنوت جروينفيلد.

وكان فريق “الغواصات الصفراء” هو الأفضل في معظم فترات المباراة، خاصة في الشوط الأول، إذ سجل هدف وكان قريبا من مضاعفة النتيجة في أكثر من مناسبة، بينما لم يقدم الفريق البافاري الأداء المنتظر من مرشح للتتويج باللقب الموسم الجاري.

وتقام مباراتي الإياب من منافسات ربع نهائي دوري الأبطال في 12 أبريل الجاري، حيث سيواجه بايرن ميونخ فياريال على ملعب أليانز أرينا، ويتواجه ريال مدريد مع تشلسي على ملعب سانتياجو برنابيو.

ربما يعجبك أيضا