سان جيرمان يحاول الإبقاء على مبابي بعرض خيالي

حسام الدين صالح
عرض ضخم من سان جيرمان لضم مبابي

يواصل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي محاولاته للإبقاء على أبرز نجومه، كليان مبابي، بعد رفض اللاعب لأكثر من عرض لتمديد تعاقده، الذي ينتهي في يونيو المقبل.

إدارة النادي الباريسي قدمت عرضًا ضخمًا للإبقاء على الفرنسي الشاب، وأشارت وسائل الإعلام الإسبانية إلى أن رفض مبابي لعروض تمديد التعاقد تأتي بسبب توصل اللاعب لاتفاق بشأن الانضمام إلى ريال مدريد الإسباني بنهاية الموسم الجاري.

عرض باريسي ضخم

أوضحت تقارير صحفية أن النادي الفرنسي قدم عرضًا جديدًا لمبابي، يحصل بمقتضاه على 150 مليون يورو مكافئة تجديد، بالإضافة إلى حصوله على 50 مليون يورو راتب سنوي، ما يجعله على رأس النجوم الأعلى أجرًا في العالم، وهو العرض الذي يبين أهمية اللاعب بالنسبة للفريق.

ولا يملك الفريق الفرنسي سوى الانتظار لاتخاذ اللاعب لقراره النهائي، والذي من المتوقع أن يعلن عنه في شهر مايو المقبل بنهاية الموسم الجاري، إلا أن العرض الحالي قد يكون من ضمن المحاولات الأخيرة من إدارة سان جيرمان للإبقاء على مبابي، خصوصًا مع توقف المفاوضات لفترات طويلة بين الطرفين.

ريال مدريد متقدم في سباق ضم مبابي

أشار موقع شبكة الإذاعة البريطانية “بي بي سي“، إلى أن ريال مدريد ما زال الأقرب لضم اللاعب الموسم المقبل، ولكنه ذكر أن اللاعب لم يوقع أي عقود رسمية مع النادي الملكي حتى الآن، خصوصًا مع رغبة اللاعب في وضع العديد من الشروط في العقد، وهو ما يحاول سان جيرمان استغلاله قبل وجود أي اتفاقات رسمية بين الطرفين.

وكان النادي الملكي حاول التعاقد مع مبابي في موسم الانتقال الصيفية الماضي مقابل 180 مليون يورو، إلا أن إدارة سان جيرمان رفضت العرض لرغبتها في الإبقاء على اللاعب لفترات أطول، رغم المخاطرة بإمكانية رحيله مجانًا ما سيتسبب في خسارة اقتصادية كبيرة للفريق.

الحقوق الإعلانية تحسم الأمر

العامل الحاسم في المفاوضات بين مبابي والأندية التي ترغب في ضمه، هو حقوق استغلال صورته إعلانيًا، بعد تلميح اللاعب مؤخرًا في رغبته في الحصول على كامل قيمة العقود الإعلانية التي يكون جزءًا منها، ما تسبب في مشكله له مع المنتخب الفرنسي مؤخرًا، بعد رفضه المشاركة في بعض الحملات الإعلانية الخاصة بمنتخب “الديوك”.

وسيكون من الصعب موافقة الأندية على حصول اللاعب على 100% من حقوق استغلال صورته، إلا أن تقارير صحفية منسوبة لموقع “آس” الإسباني، نوهت بأن سان جيرمان عرض على اللاعب الحصول على 50% من حقوق استغلال صورته، وهو ما قد يستغله النادي الملكي، بعرض حصوله على قيمة أكبر لمحاولة إقناعه بالانتقال إلى صفوف الملكي.

ربما يعجبك أيضا