عقد جديد يقضي باستمرار أراوخو مع البرسا حتى عام 2026.. تفاصيل

أميرة رضا

يستهدف النادي الكتالوني تجديد عقد مدافع الفريق الشاب، في غضون الأيام القليلة القادمة، وسط أنباء بأن الاتفاق جرى بالفعل بين الطرفين مع وجود شرط جزائي برقم فلكي.


ضج الوسط الرياضي، خلال الساعات القليلة الماضية، بأخبار جديدة تتعلق بحسم ملف تجديد عقد مدافع نادي برشلونة، الأوروجواياني رونالد أراوخو، في أقرب وقت ممكن.

وينتهي عقد اللاعب، البالغ من العمر 23 عامًا، مع البرسا في صيف 2023، ورغم ارتباك المشهد في الأشهر الأخيرة، عندما بدا أن الاتفاق بين الطرفين لم يأخذ مساره الصحيح، إلا أن هناك اتفاقًا مرضيًا خيم على الأجواء، ووصل بالطرفين إلى نقطة تلاقي.

حسم مفاوضات أراوخو

لم يلبث أن ينتهي الحديث عن تجديد عقود اللاعبين الشباب أمثال أراوخو وجافي، ضمن صفوف البرسا، إلا وضجت وسائل الإعلام بأخبار جديدة تتحدث عن اقتراب حسم المفاوضات، دون ذكر تفاصيل العروض المقدمة.

وخرجت صحيفة “سبورت” الكتالونية، أمس السبت 16 إبريل 2022، بأخبار شبه مؤكدة عن حسم مفاوضات أراوخو مع النادي الإسباني، وإنه لا يتبقى سوى التوقيع على العقود الرسمية من قبل الطرفين.

عقد طويل الأمد بشرط فلكي

أفادت الصحيفة الكتالونية بأن البارسا سيجدد للاعب بعقد طويل الأمد حتى عام 2026، بقيمة 100 مليون يورو، وسيكون شرط فسخ العقد مليار يورو، وهو نفس الرقم المدرج في عقدي أنسو فاتي وبيدري.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق يجري مراجعته الآن، ومن المنتظر التوقيع عليه في غضون أيام قليلة، وأن ما يفكر به البرسا الآن هو حسم مفاوضات لاعب الوسط جافي.

موافقة أراوخو

أشار تقرير الصحيفة أيضًا إلى أن أراوخو وافق في نهاية الأمر على قيمة الشرط الجزائي في عقده، بعد انهيار الاتفاق بين الطرفين الأسبوع الماضي، بسبب العروض التي تلقاها اللاعب، والراتب المقدم من برشلونة، ولكن في النهاية توصلا إلى اتفاق جديد بسبب رغبة قلب الدفاع في الاستمرار مع البرسا.

يذكر أن اللاعب الأوروجواياني كان محل اهتمام مانشستر يونايتد، وليفربول، وتشيلسي، فقد أشارت تقارير إلى أن هذه الأندية كانت على استعداد لعقد صفقات باهظة الثمن للحصول على أفضل مدافعي الوسط في أوروبا.

 صفقة بقيمة 20 مليون يورو

انتقل اللاعب الشاب إلى برشلونة في عام 2018 قادمًا من نادي ريفيرا بوسطن الأوروجوياني في صفقة بلغت 20 مليون يورو، مثلما ذكر موقع “Transfer Market“، المختص بالقيمة السوقية للاعبين حول العالم.

وسبق لأراوخو أن مثل منتخب الأوروجواي تحت 20 عامًا خلال عام 2018، قبل أن ينضم إلى المنتخب الأول في عام 2020، ويخوض معه أولى مبارياته.

ربما يعجبك أيضا