بـ«هاتريك» ناري.. رونالدو يمتص غضب مشجعي اليونايتد في الوقت المناسب

أميرة رضا

قاد رونالدو الشياطين الحمر إلى فوز كبير على نوريتش سيتي، ضمن منافسات البريميرليج، ليهدئ من حدة احتجاجات الجماهير بشأن نتائج الفريق المخيبة للآمال في الآونة الأخيرة.


حقق فريق مانشستر يونايتد، أمس السبت 16 إبريل 2022، انتصارًا كبيرًا على ضيفه نوريتش سيتي 3/ 2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات الجولة 33 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

فوز مستحق وسط احتجاجات عدة

انتفض اليونايتد للخروج من سلسلة نتائجه المخيبة للآمال، بفوز مستحق جاء في وقته المناسب، فقد هدأ من روع الاحتجاجات التي نظمتها جماهير النادي، يوم الجمعة الماضي 15 إبريل، خارج مقر تدريبات الفريق، اعتراضًا منها على ضعف نتائج الفريق.

وفي هذا الصدد، أشارت شبكة “بي بي سي” البريطانية، في تقرير لها، إلى تجمع نحو 20 مشجعًا خارج كارينجتون، مقر تدريبات اليونايتد، للاحتجاج على عائلة جليزر المالكة للنادي والمطالبة ببيعه.

وتوقعت الشبكة احتجاجًا مماثلًا للجماهير في ملعب أولد ترافورد، أمس السبت، قبل انطلاق مباراة الفريق أمام نورويتش سيتي، وسط دعوات لمقاطعة أول 17 دقيقة من اللقاء بالتزامن مع مرور 17 عامًا من سيطرة عائلة جليزر على النادي، حسبما أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

تألق رونالدو ورفاقه

تألق الفريق بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونادو، والفوز بثلاثية نارية في لقاء الأمس، ساعد على امتصاص غضب المشجعين إلى حد ما، وبدأ الشياطين الحمر المباراة بقوة كبيرة، ليعلن الدون عن توقيع أول أهداف اللقاء بعد مرور 7 دقائق فقط من عمر اللقاء. وأضاف رونالدو الهدف الثاني بحلول الدقيقة 32، لكن نوريتش نجح في تقليص الفارق مع نهاية الشوط الأول عن طريق كيران دويل.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح نوريتش سيتي مجددًا في مباغتة اليونايتد بهدف التعادل عن طريق اللاعب تيمو بوكي في الدقيقة 52، لكن رونالدو وقف للفريق الضيف بالمرصاد، وسجل هدفه الثالث في الدقيقة 76، لينقذ فريقه من فخ التعادل.

رونالدو يواصل تحطيم الأرقام القياسية

واصل رونالدو مشواره مع تحطيم الأرقام القياسية، بعد توقيعه على ثلاثية الفريق في لقاء الأمس، ليرفع رصيده إلى 15 هدفًا في الدوري الإنجليزي، و21 هدفًا في جميع المسابقات في الموسم الحالي.

وبحسب شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فإن رونالدو أصبح أول لاعب، في تاريخ البريميرليج، يزيد عمره عن 36 عامًا، ينجح في تسجيل 15 هدفًا في موسم واحد بالمسابقة، إضافة إلى وصوله إلى”الهاتريك” الـ50 له على مدار مسيرته مع الأندية.

ومن جانبها، قالت شبكة “أوبتا” للإحصائيات أن الهداف التاريخي لكرة القدم، وصل إلى 60 “هاتريك” في مسيرته الاحترافية مع الأندية ومنتخب البرتغال، ويعد هذا هو “الهاتريك” الثاني لصاحب الـ37 عامًا في البريميرليج هذا الموسم، بعد ثلاثيته في شباك توتنهام هوتسبير، التي سجلها في مارس الماضي.

58 هدفًا من الركلات الحرة

ارتقى صاروخ ماديرا للمركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف من ركلات حرة على مدار تاريخ البريميرليج، بواقع 12 هدفًا، وذلك بعد هدفه الثالث، أمام نوريتش من ركلة حرة في الدقيقة 76، رافعًا رصيده الإجمالي من أهداف الركلات الحرة إلى 58 هدفًا عبر مسيرته الاحترافية.

وحل رونالدو خلف الثنائي الإنجليزي ديفيد بيكهام (18) وجيمس وارد براوس (13) هدفًا من ركلات حرة، وتساوى مع الفرنسي تييري هنري والإيطالي جيانفرانكو زولا.

آمال اليوناتيد في تشامبيونزليج

نتائج مباريات أمس السبت ضمن منافسات الجولة الـ33 من البريميرليج، والتي انتهت بفوز اليوناتيد، وخسارة منافسيه توتنهام وأرسنال، أمام برايتون وساوثمبتون، على الترتيب، بالنتيجة ذاتها 0-1، أحيت آمال اليونايتد من جديد وعززت حظوظه بحجز مقعد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وبهذه النتائج رفع اليونايتد رصيده إلى النقطة 54، وصعد إلى المركز السادس في جدول ترتيب البريميرليج، متساويًا مع آرسنال، وبفارق 3 نقاط عن توتنهام الذي بقي رابعًا.

ربما يعجبك أيضا