تعرف على إيرك تين هاج المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد

حسام الدين صالح
تين هاج مدربا جديدا لمانشستر يونايتد

أعلن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الخميس 21 إبريل 2022، التعاقد مع الهولندي إيرك تين هاج لقيادة “الشياطين الحمر” بداية من الموسم الحالي.

ويمتد العقد حتى يونيو 2025، على أن ينضم إلى صفوف الفريق بنهاية الموسم الحالي. وأعرب المدير الفني لمان يونايتد جون مورتاج عن سعادته بالتعاقد مع المدير الفني الهولندي، وأوضح “أنه يقدم مستويات رائعة وحقق العديد من النجاحات على مدار السنوات الماضية”،

من هو تين هاج؟

بدأ إيرك تين هاج مسيرته التدريبية مع فريق تفينتي الهولندي، قبل أن ينتقل إلى تدريب فريق جو أهيد إيجلز، ويتولى بعدها قيادة الفريق الثاني لبايرن ميونخ الألماني، ويفوز معه بدوري إقليم بافاريا لموسم 2013-2014. عاد المدرب الهولندي بعدها للدوري الهولندي، وتولى قيادة فريق أوتريخت، وقدم معه الفريق مستويات رائعة، وظل معه 3 مواسم، قبل أن يبدأ انطلاقته الحقيقية مع فريق أياكس الهولندي.

على جاني آخر أوضح تين هاج، عقب توليه مهمة تدريب الشياطين الحمر، فخره بتولي تدريب مانشستر يونايتد، وأنه متحمس لخوض التجربة والتحدي المنتظر، معربًا عن آماله في قيادة الفريق للخروج من أزمته، ومشددًا على سعيه خلال الفترة المقبلة لتطوير الفريق وجعله قادرًا على منافسة الكبار والعودة لتحقيق النجاحات.

التوهج مع أياكس

صنع المدير الفني الهولندي من أياكس فريقًا من الشباب قادرًا على مواجهة كبار القارة العجوز، وكان قريبًا من التتويج بدوري أبطال أوروبا في موسم 2018-2019، والذي أطاح خلاها بريال مدريد ويوفنتوس من البطولة، قبل أن يودع المنافسات في نصف النهائي أمام توتنهام الإنجليزي.

وعلى الصعيد المحلي فقد فاز المدرب مع أياكس بالدوري مرتين، وأصبح قريبًا من التتويج بالبطولة الثالثة، فيتصدر البطولة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه قبل 5 جولات من نهاية البطولة المحلية، وقدم أياكس، خلال الموسم الحالي، أداءً هجوميًّا رائعًا، بعدما أحرز 85 هدفًا في 29 مباراة بالدوري، ولم يتلق سوى 15 هدفًا، وهو ما يجعله من أقوى الفرق هجوميًّا في أوروبا.

 

ربما يعجبك أيضا