بترو أتلتيكو يطيح بصنداونز ويواجه الوداد في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

حسام الدين صالح

تأهل فريق بترو أتلتيكو الأنجولي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد التعادل مع صنداونز الجنوب أفريقي بنتيجة 1-1، ليستفيد من فوزه ذهابا بنتيجة 2-1، ليواجه فريق الوداد المغربي، الذي اكتفى هو الآخر بالتعادل السلبي مع شباب بلوزداد الجزائري في إياب ربع نهائي البطولة القارية.

وفاز الوداد خارج الديار بهدف نظيف، وهو ما فتح له طريق التأهل بالرغم من التعادل على ملعبه مع نظيره الجزائري، ليخوض نصف النهائي أمام بترو أتلتيكو في يومي السادس والثالث عشر من شهر مايو المقبل.

بترو أتلتيكو يخالف التوقعات

كانت كل التوقعات تصب في مصلحة تأهل صنداونز إلى نصف نهائي دوري الأبطال، خاصة بعد الأداء المبهر في دور المجموعات، وتحقيقه أعلى نسبة نقاط في تاريخ هذا الدور في البطولة القارية، إلا أن بترو أتلتيكو نجح في تحقيق المفاجأة بعد الفوز في الذهاب بهدفين مقابل واحد.

وأكمل الفريق الأنجولي الإنجاز بعد التعادل خارج الديار أمام خصمه بهدف لكل فريق، في لقاء تقدم خلاله أصحاب الأرض بهدف عن طريق المدافع الكيني بريان أونيانغو (د49)، قبل أن يتعادل المهاجم البرازيلي تياغو أزولاو بهدف في الدقيقة 64 من ركلة جزاء.

الوداد يتأهل بأقل مجهود

أما الوداد فنجح في استثمار فوزه خارج ملعبه في المباراة الأولى على شباب بلوزداد بهدف للمهاجم الكونغولي جي مبينزا، رغم لعبه المباراة منقوصا من الدقيقة السابعة، بعد طرد المدافع جلال الداودي، ليكتفي بالتعادل السلبي في مباراة العودة، التي شهدت طرد حارس مرمى أصحاب الأرض توفيق موساوي في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

ولن تكون مواجهة الوداد أمام بترو أتلتيكو سهلة، بالرغم من فوز الفريق المغربي عليه في دور المجموعات بنتيجة 5-1، بعدما درس كل طرف الآخر بأكبر شكل ممكن بعد مواجهتي الدور قبل الماضي.

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا

من المقرر أن يقام نهائي دوري أبطال أفريقيا بين فائز من لقاء الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري، والوداد المغربي ضد بترو أتلتيكو الأنجولي في 29 من شهر مايو المقبل.

وكان الأهلي قد فاز بلقب النسخة الماضية على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بالفوز عليه في النهائي بثلاثة أهداف نظيفة، ليحافظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي.

ربما يعجبك أيضا