تعرف على المتأهلين إلى نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية

حسام الدين صالح

لحق فريق المصري البورسعيدي بمواطنه بيراميدز خارج منافسات كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد الخسارة أمام نهضة بركان المغربي ومازيمبي الكونغولي على الترتيب، ليكتمل بذلك عقد الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي البطولة القارية.

وخسر المصري بهدف نظيف في إياب ربع نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان بهدف نظيف، بينما تلقى بيراميدز هزيمة بهدفين نظيفين، لينحصر التواجد المصري القاري على الأهلي، الذي تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

مازيمبي يواجه نهضة بركان

فاز المصري في مباراة الذهاب على نهضة بركان بهدفين مقابل واحد، بالرغم من خوضه اللقاء منقوصا، بعد طرد لاعبين من نجومه، إلا أنه فشل في الحفاظ على فوزه بحثا عن بطاقة التأهل للدور التالي، بعدما تلقى هدفا في أول 5 دقائق من مباراة العودة عن طريق المهاجم يوسف الفحلي من ركلة جزاء.

أما مازيمبي فنجح في التفوق على بيراميدز بهدفين نظيفين في مباراة الإياب عن طريق كل من لاعب الوسط الإيفواري كريستيان كوامي كوفي والمهاجم الكونغولي الشاب كيتامبا بولا (د33 و44)، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومن المقرر أن يتواجه مازيمبي ونهضبة بركان في نصف نهائي البطولة القارية، على أن تقام مباراة الذهاب في الثامن من مايو المقبل، والعودة في 15 من الشهر نفسه.

أهلي طرابلس في صدام مع أورلاندو بايرتس

نجح أهلي طرابلس الليبي في خطف بطاقة التأهل لنصف النهائي، بعد الفوز على مواطنه الاتحاد، بهدف نظيف أحرزه لاعب الوسط الشاب أيوب عياد، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وسيواجه الأهلي فريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، والذي فاز على سيمبا التنزاني بركلات الترجيح 4-3، وكان الفريق الجنوب أفريقي قد خسر ذهابا بهدف نظيف، قبل أن يعوض التراجع ويفوز في العودة بنفس النتيجة، لتفض الركلات الاشتباك.

وسيتواجه أهلي طرابلس مع أورلاندو في نصف النهائي في الثامن من مايو المقبل، وستقام مباراة العودة من المنافسات القارية بعدها بأسبوع.

ربما يعجبك أيضا