ليفربول يخمد ثورة فياريال ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

حسام الدين صالح

أخمد ليفربول الإنجليزي ثورة فياريال في الشوط الأول، ونجح في قلب تأخره بهدفين لفوز 3-2، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليحسم تأهله إلى المباراة النهائية، وينتظر الفائز من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي، التي تقام يوم الأربعاء.

تقدم فياريال بهدفين في الشوط الأول، وعادل نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب آنفليد، قبل أن يستفيق ليفربول في الشوط الثاني، ويحرز ثلاثة أهداف أهدته بطاقة التأهل للمباراة النهائية.

فياريال يفاجئ ليفربول

فاجأ فياريال ليفربول في الدقائق الأولى من المباراة بسيطرة وأداء هجومي على عكس المتوقع، لينجح في التقدم مبكرا، بهدف في الدقيقة الثالثة عن طريق المهاجم السنغالي بولاي ديا، الذي تلقى تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء ليسكنها شباك الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

أربك التقدم المبكر حسابات ليفربول ومديره الفني يورجن كلوب، ليتراجع الفريق بشكل كبير، وتكون السيطرة كاملة لأصحاب الأرض، لينجوا في معادلة الكفة، وإحراز الهدف الثاني عن طريق الفرنسي فرانسيس كوكلين، بعدما حول كرة عرضية من ايتيان كابوي إلى الشباك برأسية اكتفى أليسون بمشاهدتها في الشباك.

ليفربول يستفيق في الشوط الثاني

واصل فياريال أدائه الجيد في الشوط الثاني ولكن بتحفظ دفاعي، وهو ما دفع ليفربول للتقدم من جديد بحثا عن إحراز هدف يعيد تذكرة التأهل إلى جعبته، وكان له ما أراد بهدف في الدقيقة 62 عن طريق لاعب الارتكاز البرازيلي فابينيو، بتسديدة أرضية غالطت الحارس الأرجنتيني رولي ودخلت من بين قدميه إلى المرمى.

وعادل ليفربول نتيجة الذهاب بهدف ثاني عن طريق اللاعب الكولومبي لويس دياز، الذي حول كرة عرضية برأسية إلى داخل شباك الحارس الأرجنتيني، الذي فشل للمرة الثانية في التعامل مع الكرة في الدقيقة 66 من عمر اللقاء.

ليفربول يقلب الطاولة

تحولت المباراة بشكل كامل آخر نصف ساعة من المباراة، وسيطر ليفربول على اللقاء، ونجح في إضافة الهدف الثاني عن طريق النجم السنغالي ساديو ماني، الذي استغل غفلة دفاعات فياريال، لينفرد بالحارس من وسط الملعب، ويراوغه ثم يمر من مدافع ويسكن الكرة في الشباك الخالية (د73).

حاول فياريال العودة في اللقاء وتحقيق المهمة المستحيلة فيما تبقى من المباراة ولكن دون جدوى، بعد أن أحكم ليفربول سيطرته على اللقاء بشكل كامل، ليكتفي بالتوهج في الشوط الأول والإطاحة ببايرن ميونخ ويوفنتوس، ويودع المنافسات من نصف النهائي، ويصعد “الريدز” إلى نهائي “ذات الأذنين”

ربما يعجبك أيضا