التاريخ يكشف سر رغبة ثأر محمد صلاح من ريال مدريد

حسام الدين صالح

تأهل ريال مدريد الإسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، محققًا رغبة لاعب ليفربول المصري محمد صلاح، في مواجهة الملكي في النهائي.

يبدو أن صلاح يرغب في الثأر من “الميرينجي” الذي يتفوق قاريًا على فريقه، ونجح في التتويج على حسابه بلقب دور الأبطال في عام 2018، وأطاح به من ربع النهائي في مناسبة أخرى، وهو ما يجعل للنهائي طابع خاص الموسم الجاري.

نهائي كييف وإصابة كتف صلاح

في موسم 2017/ 2018، كانت معظم التوقعات تصب في صالح ليفربول للتتويج بدوري الأبطال، فكان يمر بفترة مميزة على صعيد الأداء مقارنة بريال مدريد حينها، إلا أن ظروف المباراة حولت الأمور إلى جانب النادي الإسباني.

تعرض صلاح لإصابة قوية على صعيد الكتف، بعد تدخل قوي مع النجم الإسباني سرخيو راموس، وهي اللقطة التي أثارت الجدل، وعرضت قائد الريال السابق لهجوم قوي واتهامات بتعمده إصابة نجم الخصم. وانتهت المباراة وقتها بفوز “الميرينجي” 3/ 1، في لقاء تألق خلاله النجم الويلزي جاريث بيل.

تفوق ملكي في موسم 2020-2021

في الموسم الماضي، تواجه الفريقان في منافسات ربع نهائي “التشامبيونز” ونجح صلاح في إحراز هدف في شباك الريال على ملعب سانتياجو برنابيو، إلا أنه لم يكن كافيًا، بعد خسارة الفريق بثلاثة أهداف مقابل واحد، وفشله في تعويض الفارق في لقاء العودة الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وفشل النجم المصري في تحقيق أي فوز على ريال مدريد في 3 مواجهات سابقة مع ليفربول، بالإضافة إلى مواجهتين مع روما في ثمن نهائي دوري الأبطال في موسم 2015/ 2016، وأحرز المهاجم المتألق هدف وحيد في كل مواجهاته السابقة أمام النادي الملكي.

مواجهات ليفربول والريال قبل حقبة صلاح

تواجه ليفربول وريال مدريد في دوري الأبطال عدة مرات قبل انتقال صلاح إلى “الريدز”، وكان التفوق لصالح الفريق الإنجليزي، ففاز على حساب نظيره الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1981، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمراء في فرنسا.

وفي موسم 2008/ 2009، فاز ليفربول ذهابا وإيابا على الريال في ثمن نهائي دوري الأبطال بنتيجة 1/ 0 و4/ 0، بينما تواجه الفريقان في دور المجموعات لنسخة 2014/ 2015، وكان التفوق وقتها للفريق الملكي ذهابا وإيابا 3/ 0 و1/ 0.

ربما يعجبك أيضا