حقوق الصورة تهدد انتقال مبابي إلى ريال مدريد.. ما القصة؟

أحمد خيري
مبابي

يطالب ريال مدريد بـ 50% من حقوق صور مبابي طوال مدة العقد بين الطرفين، في حين يسمح له باريس سان جيرمان بالاحتفاظ بها بـ 100%


تسيطر حالة من الغموض بشأن مستقبل مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، في ظل محاولات ريال مدريد الإسباني لانتدابه.

وينتهي عقد مبابي مع الفريق الباريسي بنهاية الموسم الحالي، ولم يحسم موقفه حتى الآن، خصوصًا كونه يحلم منذ بداية مشواره الكروي في ارتداء قميص النادي الملكي، في حين تتمسك إدارة سان جيرمان بخدماته، وتشير تقارير لوجود خلاف بين إدارة الملكي ووكيل اللاعب بشأن بعض البنود.

انتقال مبابي لريال مدريد على المحك

كشفت صحيفة إل بايس الإسبانية عن تفكير كيليان مبابي بجدية في تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، بسبب وجود أزمة في المفاوضات بين وكلاء اللاعب وإدارة ريال مدريد بشأن حقوق صور المهاجم الفرنسي.

ويطالب ريال مدريد بـ 50% من حقوق صور مبابي طوال مدة العقد بين الطرفين، في حين يسمح له باريس سان جيرمان بالاحتفاظ بها بـ 100%، وعلى الرغم من رغبة كيليان في ارتداء قميص الريال، لكنه في ذات الوقت، يرفض هو ومحاميه التنازل عن امتلاكه كامل حقوق الصور الخاصة به.

صدام بين بيريز ومحامو كيليان

وأشارت الصحيفة إلى أنه منذ تولي فلورنتينو بيريز رئاسة ريال مدريد عام 2000، اشترط على جميع اللاعبين داخل الفريق بتحويل نصف المبالغ التي يحصل عليه كل لاعبيه من خلال الرعاية، ما لم يُعجب محامو اللاعب الفرنسي، خصوصًا أن النادي لم يذكر أي شيء بشأن نقل نصف حقوق الرعاية خلال المفاوضات المستمرة منذ عامين.

وتقدر أصول المهاجم الفرنسي من حقوق الرعاية بنحو 40 ميون يورو، ومن المتوقع ارتفاعها للضعف عند توقيعه على عقد جديد خلال الفترة المقبلة، سواء للملكي أو باريس سان جيرمان، لذا فإن هذا الشرط قد يجبر مبابي على إعادة التفكير في الانضمام إلى الميرنجي، ومن ثم مواصلة مشواره مع الفريق الباريسي، في ظل الضغط الجماهير والإعلامي على اللاعب داخل فرنسا.

ربما يعجبك أيضا