دوري الأبطال يصدم رونالدو بالراتب الأقل في مسيرته الاحترافية

أحمد خيري
رونالدو

ستكون تلك المرة الأولى التي لا يشهد أبطال أوروبا تواجد رونالدو منذ انتقاله إلى الشياطين الحمر للمرة الأولى عام 2003 حال استمر في صفوف الفريق


يزداد الغموض بشأن موقف البرتغالي كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، خصوصًا بعد تأكد عدم مشاركة الفريق في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وخسر مانشستر يونايتد أمام نظيره برايتون بـ4 أهداف دون رد، وسط صدمة كبيرة لعشاق الفريق وكذلك اللاعبين الذين كانوا يطمحون للمشاركة في “تشامبيونزليج”، ليتحول هدف الفريق إلى محاولة حجز مقعد مؤهل لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

تقليص راتب رونالدو

ستكون تلك المرة الأولى التي لا يشهد أبطال أوروبا تواجد رونالدو منذ انتقاله إلى الشياطين الحمر للمرة الأولى عام 2003 حال استمر في صفوف الفريق، وكذلك فإن فشل الشياطين الحمر في التأهل إلى “ذات الأذنين” سيكون له تبعات كبيرة على النادي واللاعبين، وخصوصًا كريستيانو الذي يعد اللاعب الأفضل في قائمة اليونايتد، لكنه سيعاني أكثر إذا ما استمر داخل قلعة أولد ترافورد.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية وجود بند في عقود لاعبي اليونايتد وبينهم رونالدو، يقضي بتقليص الرواتب بنحو 25% في حال فشل النادي في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، وبسبب ذلك البند فإن راتب البرتغالي قد يصبح 288 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد بدلًا من 385 ألفًا، ليكون بذلك الراتب الأقل في مسيرته الاحترافية تقريبًا.

كريستيانو يريد البقاء رغم أزمة الراتب

وتحوم الكثير من الشكوك بشأن مستقبل الدون البرتغالي، في ظل ما تشير إليه العديد من التقارير من رغبة المدير الفني الجديد، إيريك تين هاج، في استبعاد اللاعبين كبار السن، وبينهم الدولي البرتغالي صاحب الـ37 عامًا.

وعلى الجانب الآخر، أشارت صحيفة ذا صن البريطانية إلى رغبة رونالدو في البقاء داخل صفوف الفريق، وأنه أخبر زملاءه بذلك إذا لم يقرر النادي العكس. وإذا ما قرر اليونايتد رحيل كريستيانو بنهاية هذا الموسم، فإن العديد من الأندية قد ترغب في الحصول على خدماته، بينهم باريس سان جيرمان الفرنسي، وريال مدريد الإسباني، وكذلك بايرن ميونخ الألماني.

ربما يعجبك أيضا