بين ليفربول ومانشستر سيتي.. كيف يحسم الفائز بالدوري الإنجليزي؟

أحمد خيري
مانشستر سيتي - ليفربول

مع وصول منافسات الدوري الإنجليزي للمرحلة الحاسمة ما زالت فرصة تساوى ليفربول ومانشستر سيتي في النقاط وفارق الأهداف في نهاية الموسم قائمة


يواصل فريق مانشستر سيتي سيطرته على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقًا على نظيره ليفربول في المراحل الحاسمة من المنافسة.

واستطاع مانشستر سيتي مواصلة الانتصارات في بطولة الدوري بفوزه على نيوكاسل يونايتد بنتيجة 5 أهداف دون رد، ليوسّع فارق النقاط إلى 3  مع ليفربول الذي تعادل أمام توتنهام بهدف لكل فريق، مع تبقي 3 مباريات فقط في سباق الدوري.

صراع الألقاب بين ليفربول ومانشستر سيتي

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 86 نقطة، مع تبقي 3 مواجهات أمام ولفرهامبتون ووست هام خارج الديار، وأستون فيلا على ملعب الاتحاد، في حين يتبقى لليفربول صاحب المركز الثاني برصيد 83 نقطة، مباراتين على ملعبه مع ولفرهامبتون وساوثهامبتون، ومباراة خارج الديار أمام أستون فيلا.

وتعد بطولة الدوري الإنجليزي الوحيدة التي يتنافس عليها مانشستر سيتي في الموسم الحالي، في حين ينافس ليفربول على الدوري مع السيتي، وعلى لقب كأس الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسي، ومع ريال مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا.

قواعد حسم لقب الدوري الإنجليزي

مع وصول منافسات الدوري الإنجليزي للمرحلة الحاسمة، ما زالت فرصة تساوى الفريقين في النقاط وفارق الأهداف في نهاية الموسم قائمة، بالتالي يوجد قواعد حاسمة للفائز باللقب. وتنص لوائح البريميرليج على الاحتكام لفارق الأهداف إذا ما تساوى فريقين أو أكثر في عدد النقاط.

ويمتلك مانشستر سيتي فارق أهداف 68+ في الوقت الحالي متفوقًا على ليفربول الذي لديه فارق أهداف 64+. وحال تساوى  فارق الأهداف بين الفريقين في نهاية الموسم، فقد يلجأ إلى عدد الأهداف التي سجلها كل فريق خلال الموسم، وهنا أحرز ليفربول 87 هدفًا حتى الآن، مقابل 59 هدفًا فقط لمانشستر سيتي.

مباراة فاصلة تحسم لقب الدوري

وتنص القواعد الحاكمة لحسم بطل البريميرليج على أنه حال تساوى فريقين في النقاط وفارق الأهداف، وكذلك عدد الأهداف المسجلة طوال الموسم، ففي تلك الحالة سيتم الاحتكام لمباراة فاصلة بين السيتي والريدز، لحسم لقب الموسم الجاري.

يذكر أن فريق مانشستر سيتي هو حامل لقب بطولة الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، في حين فاز ليفربول باللقب في الموسم قبل الماضي لأول مرة منذ 30 عامًا.

ربما يعجبك أيضا