لبناء مشروع جديد.. برشلونة يقرر رحيل 9 لاعبين دفعة واحدة

أحمد خيري
برشلونة

الفريق الكتالوني خرج خالي الوفاض من جميع البطولات التي شارك فيها هذا الموسم ولا يريد تكرار الأمر العام المقبل.


حسمت إدارة نادي برشلونة الإسباني والمدرب تشافي هيرنانديز، قائمة اللاعبين الراحلين في الصيف المقبل، في إطار خطة بناء المشروع الجديد للفريق.

وخرج الفريق الكتالوني خالي الوفاض من جميع البطولات التي شارك فيها هذا الموسم، بعد حسم ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني، وإقصاء البلوجرانا من بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، إضافة إلى تتويج فريق ريال بيتيس بلقب كأس الملك.

رحيل 9 لاعبين عن برشلونة

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن انفتاح إدارة برشلونة أمام فكرة رحيل 9 لاعبين دفعة واحدة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل توفير الأموال اللازمة لإبرام صفقات تدعيم قوية، خصوصًا في ظل ارتفاع معدل الأعمار لأغلب لاعبي الفريق، وستكون على رأس القائمة الهولندي، فرانكي دي يونج، الذي جذب اهتمام مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي لضمه.

ويأتي هولندي آخر وهو ممفيس ديباي ضمن قائمة الراحلين عن صفوف البرسا، في ظل تراجع فرص مشاركته أساسيًّا مع تألق الجابوني بيير أوباميانج، واهتمام توتنهام الإنجليزي ونابولي الإيطالي بالتعاقد مع ديباي، وكذلك تخطط إدارة برشلونة للتخلص من رباعي خط الدفاع، كليمنت لينجليه، وصامويل أومتيتي، وسيرجينيو ديست، وأوسكا مينجيزا، فضلًا عن الحارس البرازيلي نيتو، ولاعب خط الوسط ريكي بويج، والمهاجم الدنماركي مارتن برايثوايت.

غموض موقف الإعارات والتدعيمات

وفي السياق ذاته، مازال الغموض يحيط بعملية التعاقد الدائم مع الثنائي المعار أداما تراوري ولوك دي يونج، أو إذا ما كان النادي سيسمح بعودتهما إلى ناديي ولفرهامبتون وإشبيلية على الترتيب.

ومن أجل تدعيمات الموسم الجديد، يراقب النادي الكتالوني موقف الثنائي روبرت ليفاندوفسكي، ومارك روكا مع بايرن ميونخ، وكذلك موقف الدولي المصري، محمد صلاح، مع ليفربول، ومن المتوقع أن تمنح إدارة البرسا عقودًا جديدة للثنائي عثمان ديمبلي وداني ألفيس، اللذين تنتهي عقديهما بنهاية الموسم الحالي.

ربما يعجبك أيضا