ديربي شمال لندن بين أرسنال وتوتنهام في أرقام

أحمد خيري
أرسنال - توتنهام

حقق فريق توتنهام الفوز على نظيره أرسنال، بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، في إطار المباراة المؤجلة من الجولة 22 لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021-2022.

وواصل توتهام الضغط على الجانزر في صراع احتلال المركز الرابع بجدول ترتيب البريميرليج والمؤهل لدوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، حيث يأتي الجانرز في المركز الرابع برصيد 66 نقطة، بينما يحتل المركز الخامس برصيد 65 نقطة، وسجل هاري كين أول أهداف المباراة في الدقيقة 22 من ركلة جزاء وعاد وسجل الثاني في الدقيقة 37، واختتم هيونج مين سون أهداف المباراة في الدقيقة 47 من عمر اللقاء.

ديربي أرسنال وتوتنهام في أرقام

وأشار موقع أوبتا العالمي والمتخصص في الأرقام والإحصائيات، إلى تحقيق توتنهام للفوز في ثلاث مباريات متتالية على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد أرسنال لأول مرة منذ أغسطس من عام 1961، كما يعد يعد هذا أكبر فوزًا لتوتنهام على الجانرز في ديربي شمال لندن في الدوري الإنجليزي منذ أبريل عام 1983.

ولم يخسر توتنهام في آخر سبع مباريات على أرضه في البريميرليج ضد الجانرز بواقع 5 مباريات فوز و2 تعادل، وهي أطول سلسلة من المواجهات أمام غريمه في شمال لندن منذ إنجاز التسع مباريات بين عامي 1960 و 1968.

سون يتوهج ورقم غريب للجانرز مع أرتيتا

سجل الدولي الكوري الجنوبي، هيونج مين سون 21 هدفًا بدون ركلات الترجيح في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ولم يتمكن أي لاعب سوى هاري كين من تسجيل عددًا أكبر من الأهداف بدون ركلات الترجيح، في موسم واحد بالبريميرليج مع توتنهام، بواقع 28  هدفًا في موسم 2017-18 و 24  هدفًا في موسم 2016-2017.

وتعرض 13 لاعبًا من أرسنال للطرد في الدوري الإنجليزي منذ أول مباراة تحت قادها المدير الفني الإسباني للفريق مايكل أرتيتا، أي أكثر بخمسة لاعبين من أي فريق آخر خلال هذا الإطار الزمني، حيث يأتي بعد الجانزر فريق برايتون بواقع 8 لاعبين ومن بعده ساوثهامبتون وإيفرتون بـ7 لاعبين فقط.

ربما يعجبك أيضا