لماذا رفض ريال مدريد وتشيلسي التعاقد مع هالاند؟

أحمد خيري
هالاند

حسم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي التعاقد مع المهاجم النرويجي لفريق بوروسيا دورتموند، إيرلينج هالاند، بعد دفع الشرط الجزائري لصالح النادي الألماني.

وكان صاحب الـ21 عامًا على طاولة عدة أندية أوروبية من أجل التعاقد معه قبل أن يحسم مانشستر سيتي التعاقد معه، متفوقًا على برشلونة الذي كان ينافسه في تلك الصفقة، مستغلًا الأزمة المالية التي يعاني منها البرسا، خصوصًا في ظل المطالب الكبيرة للاعب النرويجي.

تشيلسي يرفض التعاقد مع هالاند

من بين الأندية التي كانت تطمح في التعاقد مع هالاند، نادي تشيلسي الإنجليزي، لكن البلوز انسحب من السباق بسبب تقييم مسؤولي النادي للاعب، وشكوكهم حول تأقلمه مع منافسات الدوري الإنجليزي. طبقًا لما ذكرته شبكة ESPN العالمية.

وذكرت الشبكة وجود مخاوف من كشافي نادي تشيلسي حول إمكانية تأقلم هالاند مع تشيلسي في البريميرليج، وأنهم يعتقدون أن سجل هالاند التهديفي سببه سهولة المنافسة مع المدافين في الدوري الألماني.

ريال مدريد يرفض ضم إيرلينج

كشفت إذاعة كادينا سير الإسبانية عن تراجع مسؤولي ريال مدريد عن فكرة التعاقد مع هالاند في الصيف المقبل، بسبب المقابل المادي للصفقة، وكذلك العمولات التي كان سيحصل عليها الوكلاء، بالإضافة إلى رغبة الملكي في التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، وهو ما سيكلف النادي الكثير من الأموال.

وسيكون المهاجم النرويجي في اختبار حقيقي مع مانشستر سيتي في الموسم المقبل، لإثبات أن قدراته التهديفية ستكون كما هي في الدوري الإنجليزي. وانتقل إيرلينج لصفوف بروسيا دورتموند في يناير 2022 قادمًا من نادي سالزبورج النمساوي مقابل 20 مليون يورو، وتمكن من تسجيل 85 هدفًأ وصناعة 23 هدف آخر، خلال 88 مباراة لعبها قميص دورتموند.

ربما يعجبك أيضا