4 أندية كبرى تتصارع على ضم ليفاندوفسكي

أحمد خيري
ليفاندوفسكي

بات المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، على رادار العديد من أندية كرة القدم الأوروبية الكبرى، في الفترة الأخيرة، في ظل أنباء عن نهاية مشواره مع بايرن ميونخ الألماني، بنهاية الموسم الحالي 2021/ 2022.

وينتهي عقد الدولي البولندي ليفاندوفسكي مع الفريق البافاري بنهاية الموسم المقبل، ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق بشأن تجديد التعاقد، لذا تفضل إدارة بايرن ميونخ بيع اللاعب في الصيف الحالي، بدلًا من خسارته مجانًا بعد عام واحد.

مستقبل ليفاندوفسكي

يعد ليفاندوفسكي أحد المرشحين للانضمام إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني في الفترة المقبلة، واتخذ النادي الكتالوني، خطوات جادة للتعاقد مع هداف الدوري الألماني، ليكون لاعبًا في صفوف البرسا بحلول بداية الموسم، خصوصًا بعد إصرار تشافي على التعاقد معه.

وبالتزامن مع تحركات برشلونة لضم ليفاندوفسكي، أشارت صحفية جارديان البريطانية إلى تحرك نادي تشيلسي الإنجليزي، لبحث آلية التعاقد مع مهاجم بايرن ميونخ، الصيف الحالي، رغم أن النادي لن يكون قادرًا على إبرام أي صفقات جديدة أو بيع اللاعبين، إلا بعد تأكيد نقل ملكيته من المالك الحالي، رومان أبراموفيتش، إلى التحالف الذي يقوده الأمريكي، تود بويلي، خلال الفترة المقبلة.

تشيلسي ليس المنافس الوحيد لبرشلونة

قد لا يكون تشيلسي منافسًا شرسًا في سباق التعاقد مع ليفاندوفسكي، فحظوظ برشلونة هي الأوفر في التعاقد مع اللاعب، بسبب أزمة تشيلسي الحالية، وكذلك رغبة الطاقم الفني للبلوز في تدعيم خط الدفاع أولًا، وكذلك سيكون على النادي الإنجليزي حسم مستقبل المهاجم لوكاكو، قبل التفكير في ضم الدولي البلولندي.

ولا يعد تشيلسي هو المنافس الأشرس لبرشلونة على صفقة ليفا، خصوصًا في ظل رغبة الثنائي، باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، في الظفر بخدمات البولندي، فالأول يريد تعويض رحيل مبابي، ويبحث الأخير عن بناء مشروع جديد، تحت قيادة المدير الفني الجديد، إيريك تين هاج، الذي لعب معه ليفاندوفسكي حين كان مساعدًا لجوارديولا في البايرن.

ربما يعجبك أيضا