صلاح يُشعل المنافسة على لقب أفضل لاعب في البريميرليج 2022

أميرة رضا
صلاح

الدولي المصري يأتي رفقة مجموعة من نجوم البريميرليج، ضمن قائمة ترشيحات جوائز اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين، وسيتم الإعلان عن الفائز في 31 مايو الجاري.


تواجد نجم ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح، ضمن القائمة المدرجة من قبل اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين، لاختيار أفضل لاعب في “البريميرليج” هذا الموسم.

ويتنافس صلاح على لقب 2021/2022 رفقة مجموعة من نجوم الدوري الإنجليزي، أبرزهم زميله في ليفربول، ترينت ألكسندر “أرنولد”، وثنائي مانشستر سيتي كيفن دي بروين، وفيل فودين، ولاعب وست هام يونايتد ديكلان رايس، بالإضافة إلى لاعب كريستال بالاس كونور جالاجير.

ترشح صلاح للمرة الرابعة

اختيار اللاعب المصري جاء للمرة الرابعة في 5 مواسم تواجد فيهم في الدوري الإنجليزي. ويتصدر قائمة هدافي البريميرليج هذا الموسم برصيد 22 هدفًا متفوقًا على لاعب توتنهام هوتسبير، سون هيونج مين، صاحب الـ21 هدفًا.

وعلى صعيد المنافسة بجائزة أفضل صانع ألعاب بالبريميرليج، يتصدر الفرعون الدولي أيضًا، ترتيب اللاعبين بـ13 تمريرة حاسمة، متفوقًا على زميله أرنولد صاحب الـ12 تمريرة.

جائزة 2018

نال صلاح اللقب ذاته في موسم 2018/2017، من قبل رابطة المحترفين نفسها، متوفقًا آنذاك، على لاعب توتنهام هوتسبير، هاري كين، وحارس مرمى مانشستر يونايتد، دافيد دي خيا، وثلاثي مانشستر سيتي، كيفين دى بروين ودافيد سيلفا وليروى ساني.

وكان اللاعب المصري حينها الأكثر حصولًا على الأصوات، فشارك لاعبو 92 ناديًا من مختلف المسابقات في التصويت على اختيار أفضل لاعب، بالإضافة إلى 10 أندية للسيدات.

صلاح يطمح إلى زيادة غلته التهديفية

تتبقى لصلاح مباراة واحدة رفقة الريدز أمام وولفرهامبتون في آخر جولات البريميرليج هذا الموسم، ويطمح الدولي المصري إلى زيادة غلته التهديفية في جولة الصراع على اللقب، لكنه مهُدد بالغياب بسبب الإصابة.

وحتى الآن نال صلاح مع ليفربول في الموسم الحالي لقبي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وكأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة إلى تتويجه بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج هذا الموسم من قبل رابطة نقاد اتحاد كرة القدم.

يمكنك التصويت للاعبك المفضل بالضغط على هذا الرابط.

ربما يعجبك أيضا