عرض خيالي من باريس سان جيرمان يبعد مبابي عن ريال مدريد

حسام الدين صالح
مبابي بين ريال مدريد وسان جيرمان

كشفت تقارير صحفية إسبانية وفرنسية، أن النجم الفرنسي كيليان مبابي، قد يعدل عن قراره بالرحيل عن باريس سان جيرمان نهاية الموسم الجاري، بعدما تلقى عرضًا خياليًا من فريق العاصمة الفرنسية”.

وأوضحت التقارير، أن العرض يفتح الطريق لمبابي من أجل مواصلة المسيرة مع الفريق لمواسم قادمة، بعد اقترابه من الانتقال لريال مدريد الإسباني بعد مباراة فريقه الأخيرة في الدوري أمام ميتز غدًا السبت، إلا أن إدارة سان جيرمان قررت تقديم عرض لا يرفض للإبقاء على هداف الفريق في الموسم الجاري.

تفاصيل عرض سان جيرمان لمبابي

أوضح موقع “يوروسبورت”، أن مهاجم سان جيرمان تلقى عرضًا لتمديد تعاقده مقابل دفع 300 مليون يورو مكافأة ولاء، بالإضافة إلى راتب سنوي صافي بقيمة 100 مليون يورو، وهو ما يتعدى العرض المقدم من ريال مدريد بفارق كبير.

يضاف إلى ذلك حصول اللاعب على النسبة الأكبر من قيمة استغلال صورته إعلانية، وهو ما كان يشترطه اللاعب مؤخرًا لتمديد تعاقده أو التوقيع مع فريق آخر، وطالب أيضًا بالنسبة الأكبر من الإعلانات التي يظهر فيها مع منتخب فرنسا، وهو ما عرضه لهجوم وانتقادات كثيرة في الفترة الأخيرة.

تفاصيل عرض ريال مدريد لمبابي

صحيفة ماركا الإسبانية استعرضت العرض المقدم من ريال مدريد لضم مبابي في موسم الانتقالات الصيفية، مشيرةً إلى أن الفريق الملكي توصل لاتفاق مع وكلاء اللاعب لدفع 130 مليون يورو بدلًا من 100 مليون كمكافأة ولاء، بالإضافة إلى دفع راتب 25 مليون يورو سنويًا على أن يحصل اللاعب على أكثر من 60% من الحقوق الإعلانية مع “الميرينجي”.

وكانت الأمور تسير في طريق موافقة اللاعب الشاب على العرض، خصوصًا في ظل رغبته باللعب بين صفوف الملكي، ليعلن عن موافقته المبدئية لإدارة النادي الملكي، وفق الصحيفة الإسبانية، قبل أن تتغير الأوضاع في الساعات الأخيرة.

قرار مبابي النهائي خلال ساعات

أشارت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، إلى أن مبابي يلتزم الصمت حتى نهاية الموسم الجاري، والذي سيختتم بمباراة الغد أمام ميتز، على أن يعلن بعدها قراره النهائي، والذي ما زال متأرجحًا بين الموافقة على مواصلة المسيرة مع سان جيرمان أو بداية رحلة جديدة مع الريال.

لكن مع تبقي أسابيع على نهاية تعاقد اللاعب مع سان جيرمان، سيتعين عليه اتخاذ قراره النهائي في أقرب فرصة، والكشف عن الفريق الذي سيحظى بمجهودات أحد أفضل المواهب في عالم كرة القدم على مدار السنوات القادمة.

ربما يعجبك أيضا