«تشامبيونزليج» يُعمق جراح صلاح.. 4 نهائيات صادمة للفرعون المصري في 2022

أميرة رضا
محمد صلاح

راهن الدولي المصري على فوز فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكن ريال مدريد الإسباني وقف له بالمرصاد، ليعمق من جراحه في 2022 بصدمة جديدة


عمقت بطولة دوري أبطال أوروبا “تشامبيونزليج” هذا الموسم، والتي توج بها ريال مدريد الإسباني، جراح جناح ليفربول المصري محمد صلاح في 2022.

ورغم أن المصري الدولي توج برفقة ليفربول هذا الموسم، ببطولتي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وكأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة إلى لقبي هداف الدوري الإنجليزي، وأفضل لاعب في البريميرليج من رابطة نقاد اتحاد كرة القدم، فإنه خسر 4 نهائيات مهمة للغاية.

خسارة الفراعنة في نهائي كأس الأمم الإفريقية

بدأت جراح صلاح هذا العام إثر خسارته برفقة المنتخب المصري، نهائي كأس الأمم الإفريقية التي جرت في الكاميرون، خلال شهر فبراير الماضي، أمام السنغال بركلات الترجيح.

وفي مشواره بالكأس الإفريقية، صعد صلاح مع منتخب بلاده من دور المجموعات، كوصيف خلف نيجيريا، ونجح في إقصاء منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح، وفاز على المغرب في ربع النهائي، وتخطى الكاميرون في نصف النهائي، ليخرج أمام السنغال في النهائي.

ضياع حلم التأهل إلى مونديال 2022

في شهر مارس الماضي، تلقى الفرعون المصري ضربة أخرى، تمثلت في خسارة منتخب بلاده تذكرة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 على يد السنغال أيضًا وبركلات الترجيح. وخلال مشواره بالتصفيات المؤهلة للمونديال، نجح صلاح مع المنتخب المصري، في تحقيق الفوز على ليبيا ذهابًا وإيابًا.

وفاز أيضًا على الجابون في القاهرة، ثم حقق التعادل مع أنجولا في لواندا، ليتأهل الفراعنة عن مجموعتهم، بعد تصدر ترتيبها برصيد 14 نقطة، وفي هذه النسخة سعى الفراعنة إلى بلوغ المونديال للمرة الرابعة في تاريخ البلاد، بعد نسخ 1934 و1990 و2018، لكن حسمت النتائج عدم التأهل.

خسارة ليفربول للدوري الإنجليزي

في الدوري الإنجليزي، خسر صلاح أيضًا لقب البريميرليج لصالح مانشستر سيتي، بعد صراع شرس دام حتى اللحظات الأخيرة من البطولة.

ورغم أن صلاح قد سجل هدفًا أسهم في فوز الليفر على وولفرهامبتون في الجولة الأخيرة، فإن ذلك لم يكن كافيًا لتحويل مسار لقب البريميرليج إلى الريدز، خاصة بعد ريمونتادا السيتي أمام أستون فيلا في الجولة ذاتها.

خسارة نهائي تشامبيونزليج

اكتملت سلسلة أحزان صلاح، أمس السبت 28 مايو 2022، بعد أن فشل مع الريدز في تحقيق حلمه بالانتقام من ريال مدريد الذي أذاقه من الكأس نفسها بنسخة 2018.

وخسر ليفربول بهدف نظيف سجله لاعب الريال فينسيوس جونيور، في الوقت الذي فشل فيه الفريق الإنجليزي في إدراك هدف التعادل، رغم المحاولات العديدة والمتتالية من صلاح ورفاقه، وذلك بعد تألق لافت من الحارس الملكي البلجيكي، تيبو كورتوا.

ربما يعجبك أيضا