ماكرون يكشف عن تفاصيل مكالمته مع مبابي قبل حسم مستقبله

حسام الدين صالح
ماكرون اقنع مبابي بالبقاء في سان جيرمان

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم السبت 4 يونيو 2022، تواصله مع مواطنه كيليان مبابي، من أجل الحديث معه حول مستقبله، والفريق الذي سينتقل إليه الموسم المقبل.

ورفض مبابي عروض التمديد المقدمة من باريس سان جيرمان على مدار الموسم الماضي، وكان قريبًا من الرحيل عن الفريق الفرنسي والانتقال إلى ريال مدريد الإسباني مجانًا، قبل أن تتغير الأوضاع في الساعات السابقة لآخر مباراة للفريق الفرنسي في الدوري، ويعلن اللاعب تمديد تعاقد مع ناديه.

تفاصيل مكالمة ماكرون مع مبابي

تحدث ماكرون عن مكالمته مع مبابي في تصريحات صحفية، قائلًا: “تحدثت مع كليان مبابي لأنصحه بالبقاء في فرنسا، وكانت محادثة ودية وغير رسمية. هذا هو دور الرئيس.. الدفاع عن مصالح بلاده”.

وأوضح الرئيس الفرنسي، الذي يشجع فريق أوليمبك مارسيليا، أنه لم يحاول التأثير على قرار اللاعب، ولكنه أعرب فقط عن رغبته في أن يواصل المسيرة مع الفريق الباريسي، وأن يدعم مشروعه الرياضي لفترة أطول.

ماكرون يعلن التحقيق في أحداث نهائي “التشامبيونز”

من ناحية أخرى، أعرب ماكرون عن غضبه من الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول، وتسببت في تأجيل المباراة لأكثر من نصف ساعة، وأنه كان “حزينًا للغاية من الاضطرابات التي حدثت بكل أنواعها”، مشددًا على أهمية تعويض كل من تضرر من تلك الأحداث.

وأشار الرئيس إلى أنه طالب الحكومة بفتح تحقيق والكشف عن المسؤولين وتقديم تقرير مفصل بالنتائج للفرنسيين والإنجليز والإسبان على حد سواء، بعد أسبوع من النهائي الذي انتهى بتتويج الريال باللقب. وتقدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” هو الآخر باعتذار لجماهير الفريقين، وأعلن فتح تحقيق مستقل لمعرفة أسباب الأحداث، خاصة أن الأمر خرج عن السيطرة واستعدى تدخل قوات الشرطة.

ربما يعجبك أيضا