زيدان يقترب من تدريب باريس سان جيرمان

حسام الدين صالح
زيدان يقترب من سان جيرمان

رغم رغبة زيدان في تولي تدريب منتخب بلاده، فإن إدارة الفريق الباريسي نجحت في إقناع مدرب ريال مدريد السابق بتولي القيادة الفنية للفريق.


أكدت تقارير صحفية فرنسية، اليوم الجمعة، أن المدير الفني الفرنسي، زين الدين زيدان، قد يتولى تدريب باريس سان جيرمان بداية من الموسم المقبل، خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وعلى الرغم من استبعاد اسم زيدان على مدار الفترة الماضية، بسبب رغبة المدير الفني في تولي تدريب منتخب بلاده، فإن الأمور قد تغيرت في الأيام الأخيرة، ويبدو أن إدارة الفريق الباريسي نجحت في إقناع مدرب ريال مدريد السابق بخوض التجربة.

من الاستبعاد للترشيح بقوة

وكانت معظم وسائل الإعلام الفرنسية تتحدث عن استبعاد زيدان من بين قائمة المرشحين لقيادة باريس سان جيرمان، على الأقل حتى نهاية عام 2022، واتضاح موقف المدير الفني ديدييه ديشامب من تدريب المنتخب الفرنسي بعد كأس العالم.

لكن يبدو أن المدرب الفرنسي سيجد صعوبة في تولى قيادة منتخب بلاده خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل ثقة الاتحاد المحلي في ديشامب حتى الآن، بعد فوزه بمنافسات كأس العالم 2018 بروسيا، وعلى الرغم من معاناة “الديوك” على صعيد منافسات كأس أوروبا.

بقاء مبابي يسهل المهمة

وأشار الصحفي الفرنسي دانييل ريولو، الذي أعلن بشكر مبكر عن صفقتي التعاقد مع ميسي والتمديد لمبابي، إلى أن إدارة فريق العاصمة الفرنسية قد دخل في مفاوضات مع زيدان ونجح في إقناعه بقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، وقدم له عرضًا ينتظر الموافقة الرسمية عليه.

وأدى تمديد الفريق قد نجم هجومه كيليان مبابي دورًا مهما في إقناع زيدان بخوض تجربة قيادة سان جيرمان الموسم المقبل، في محاولة لقيادة الفريق للفوز بأول بطولة دوري أبطال أوروبا في تاريخه.

كريستوف جالتييه في قائمة الانتظار

على صعيد آخر، لا يزال اسم المدير الفني لنيس، كريستوف جالتييه مطروحًا بقوة من قبل وسائل الإعلام الفرنسية لتدريب سان جيرمان الموسم المقبل، إلا أن الأولوية في باريس ستكون لزيدان، وهو ما يضع جالتييه في قائمة الانتظار.

ويسعى سان جيرمان لإغلاق ملف المدرب الحالي للفريق، بوكيتينو، بفسخ تعاقده قبل بداية الموسم الجديد، من أجل تهيئة الظروف للمدير الفني الجديد لقيادة فريق العاصمة الفرنسية مبكرًا، والاستعداد لمهمته الجديدة.

ربما يعجبك أيضا