رسميا.. ريال مدريد يتعاقد مع تشواميني حتى 2028

أميرة رضا
تشواميني

اللاعب الفرنسي حسم مستقبله على مدار الـ6 مواسم المقبلة بالتوقيع رسميًّا لريال مدريد الإسباني، بصفقة بلغت نحو 100 مليون يورو


أعلن نادي ريال مدريد، اليوم السبت 11 يونيو 2022، رسميًّا ضم لاعب وسط موناكو الفرنسي الدولي الشاب أوريليان تشواميني إلى صفوفه لـ6 مواسم مقبلة.

وكشف النادي الملكي، عبر موقعه الرسمي، عن أن تشواميني البالغ من العمر 22 عامًا، سيُقدَّم يوم الثلاثاء المُقبل رسميًّا بعد إجراء الفحوصات الطبية الروتينية، ليصبح اللاعب الفرنسي، ثاني لاعب ينضم إلى النادي الملكي بعد المدافع الألماني أنطونيو روديجر القادم من تشيلسي الإنجليزي.

رابع أغلى لاعب في تاريخ الريال

لم تتطرق إدارة الملكي، للكشف عن قيمة الصفقة رسميًا، لكن محطة “مونت كارلو” الإذاعية الفرنسية ذكرت أنها ستبلغ نحو 100 مليون يورو، ليصبح اللاعب الصاعد رابع أغلى لاعب في تاريخ النادي الإسباني، بعد إدين هازارد، جاريث بيل، وكريستيانو رونالدو.

ومن جانبه، كشف “ديفيد أورنستين” الصحفي بجريدة “ذا أثلتيك” عن تفاصيل مهمة بخصوص العقد، وقال إن الريال سيدفع 80 مليون يورو صافي نظير ضم تشواميني من موناكو، بالإضافة إلى 20 مليون يورو أخرى ستُدفع على أساس مشاركات اللاعب وأهدافه والبطولات التي سيحققها بقميص الفريق الملكي.

الريال يثأر لصفقة مبابي

قرار تشواميني مؤخرًا بالانضمام إلى صفوف الميريجي، جاء وسط اهتمام متنافسين أمثال باريس سان جيرمان وليفربول ومانشستر يونايتد، لكن قرار اللاعب الشخصي هو من رجح كفة بطل أوروبا، ومثَّل قرار اللاعب الشاب انتصارًا بطعم الثأر للفريق الإسباني، خاصة بعد تدخل سان جيرمان بقوة على خط الصفقة، ليرد الصاع صاعين للنادي الباريسي الذي تدخل في اللحظات الأخيرة وأفسد عليه مسار التفاوض مع النجم الفرنسي كيليان مبابي.

خذل تشواميني بهذا القرار أيضًا مواطنه مبابي، بعد أن حاول الأخير إقناعه بالانضمام إليه في سان جيرمان، لكن اللاعب الشاب فضل حمل قميص الميرينجي في الموسم المقبل، ما دفع البعض للقول، إن الصراع بين ناديي العاصمة الإسبانية والفرنسية لم ينته بعد.

ماذا تعرف عن الأخطبوط الفرنسي؟

أوريلين دجاني تشواميني هو لاعب كرة قدم فرنسي محترف، يلعب في مركز خط الوسط الدفاعي مع نادي موناكو والمنتخب الفرنسي، نشط في صفوف بوردو، وخاض 37 مباراة مع الفريق الأول قبل أن ينتقل إلى موناكو في يناير من عام 2020.

خاض تشواميني 95 مباراة مع موناكو في موسمين ونصف، وكان جزءًا حيويًّا من الفريق الذي احتل المركز الثالث في الدوري الفرنسي الموسم المنقضي، بواقع المشاركة في 35 مباراة، سجل خلالهم 3 أهداف، وصنع اثنين، بالإضافة إلى مشاركته مع الفريق في 11 مباراة أخرى بمختلف المسابقات الأوروبية، ولعب تشواميني الملقب بـ”أخطبوط فرنسا” أول مباراة دولية له في سبتمبر 2021، وخاض 10 مباريات دولية معه، ويلعب الآن أساسيًّا في فريق ديدييه ديشان.

ربما يعجبك أيضا