قرارات حاسمة للاتحاد المصري بشأن المنتخب الأول بعد ودية كوريا الجنوبية

حسام الدين صالح
منتخب مصر يعاني مع إيهاب جلال

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم السبت 11 يونيو 2022، اتخاذه عدة قرارات تخص المنتخب الأول، يوم الخميس المقبل، بعد مباراة “الفراعنة” الودية أمام كوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء المقبل.

وعقد الاتحاد المصري اجتماعًا طارئًا، اليوم، بعد هزيمة مصر المفاجئة أمام إثيوبيا، بهدفين نظيفين في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023، التي ستُجرى في ساحل العاج، وتقديم الفريق أداءً هزيلًا في المباراة الثانية، تحت قيادة المدير الفني الجديد، إيهاب جلال.

سبب عدم إلغاء ودية كوريا الجنوبية

أصدر الاتحاد بيانًا، تحدث فيه عن سبب عدم إلغاء ودية كوريا الجنوبية رغم الفترة الصعبة التي يمر بها المنتخب الأول، وغياب عدد كبير من الأساسيين عن الفريق، لأسباب مختلفة.

وقال البيان: “تحتم إجراء المباراة بسبب التعاقد المبرم بين الاتحادين المصري والكوري الجنوبي، وهو ما ترتب عليه التزامات تعاقدية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

قرارات حاسمة يوم الخميس

أشار البيان إلى أن الاتحاد المصري بقيادة جمال علام، اجتمع لمناقشة أحداث مباراة مصر وإثيوبيا، وقرر تمديد جلسات الاجتماع حتى الخميس المقبل، لاتخاذ القرار المناسب بعد مباراة كوريا الودية.

وأوضح الاتحاد أنه “من المنتظر اتخاذ عديد من القرارات المهمة والحاسمة في جلسة مجلس الإدارة الخميس المقبل، والتي تخص عددًا من الملفات المهمة داخل الاتحاد”.

أنباء عن إمكانية إقالة إيهاب جلال

كشفت تقارير صحفية مصرية أن الاتحاد المصري يدرس جديًّا إمكانية الاستغناء مبكرًا عن خدمات المدير الفني الحالي، إيهاب جلال، خصوصًا أن المنتخب المصري يعاني تفككًا واضحًا تحت قيادته، ولم يقدم الأداء المنتظر أمام غينيا وإثيوبيا في تصفيات أمم إفريقيا.

ومباراة كوريا الجنوبية المقرر إجراؤها الثلاثاء المقبل، في سيول، قد تكون حاسمة في قرار الاتحاد، ورغم كونها منافسة ودية، فإنه إذا تعرض “الفراعنة” لهزيمة قاسية أخرى، قد تعجّل برحيل جلال بعد توليه المهمة في 3 مباريات فقط.

ربما يعجبك أيضا