محمود الخطيب: لا خلاف مع «كاف» ونحتاج ردودًا على أسئلتنا

حسام الدين صالح
الأهلي المصري يوجه أسئلة للكاف

كشف رئيس النادي الأهلي المصري، محمود الخطيب، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت 11 يونيو 2022، تفاصيل أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي خسره الفريق أمام الوداد المغربي.

وانتهت مباراة الأهلي والوداد، بفوز الفريق المغربي بهدفين دون رد، وأشار رئيس النادي المصري إلى أنه كان سيعقد هذا المؤتمر حتى وإن كان فريقه قد حسم النهائي لصالحه، من أجل تسجيل موقف واستعراض عديد النقاط التي أثارت الجدل على مدار الأسابيع الماضية.

الخطيب: نحترم موتسيبي ونبارك للوداد

بارك الخطيب لفريق الوداد بتتويجه باللقب القاري الثالث في مسيرته، متمنيًا التوفيق للفريق المغربي في منافسات كأس العالم للأندية، مشددًا على أن الأهلي لا يقف عند الخسارة، ولكنه يستفيد منها حتى يتجنب الأخطاء التي وقع منها في المرات المقبلة.

وأضاف أنه يكن كل الاحترام لرئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، باتريس موتسيبي، قائلًا “أعرف رئيس الكاف جيدًا، وعندما تولى رئاسة الاتحاد تفاءلت وما زالت متفائلًا بما يمكنه تقديمه للكرة الأفريقية خلال الفترة المقبلة، ولكننا نرى أن قرار اختيار ملعب النهائي افتقد لمعايير العدالة واللعب النظيف”.

تجاهل الكاف لمطلب الأرض محايدة

أشار الخطيب إلى أن إدارة الفريق طلبت من الكاف خوض النهائي في أرض محايدة، وطالبت الاتحاد المصري ووزارة الرياضة بتقديم طلبات مشابهة، ولكنه جرى تجاهل الطلب من قبل الاتحاد الأفريقي، بحجة أن عملية اختيار الملعب أجريت بالفعل.

وتوقعت إدارة “الشياطين الحمر” أن الاتحاد القاري لن يمنح المغرب حق استضافة نهائي “التشامبيونز الأفريقي” للعام الثاني على التوالي، خاصة مع اقتراب الوداد من التأهل للنهائي، إلا أن الأمور سارت بطريقة مغاير، خاصة مع الإعلان المتأخر عن سحب السنغال لملف طلب التنظيف.

3 أسئلة من الأهلي للكاف

وجه الخطيب 3 أسئلة لـ”كاف” من أجل معرفة أسباب تأخر إعلان انسحاب السنغال لتكون المغرب المرشح الوحيد، وعدم منح نيجيريا فرصة لاستيفاء الأوراق والتقدم لتنظيم المباراة للمرة الأولى في تاريخها، وعدم إعلان ملعب المباراة في بيان الكاف الأول، قبل اختيار الوداد خوض المباراة على ملعبه المعتمد في البيان الثاني، والغموض الذي أحاط بعملية الاختيار منذ بدايتها.

ربما يعجبك أيضا