القمة 124.. صراع خاص بين «الأهلي والزمالك» في كلاسيكو الأحد

حسام الدين صالح
الأهلي يواجه الزمالك بحثا عن الاقتراب من الصدارة

يخوض ناديا الأهلي والزمالك المصريان، غدًا الأحد 19 يونيو 2022، مباراة القمة رقم 124 بمسابقة الدوري الممتاز للموسم الجاري 2021/ 2022.

الزمالك يحتل قمة الدوري برصيد 44 نقطةً، ويحل الأهلي في المركز الثالث بـ40 نقطةً بثلاث مباريات أقل من المتصدر، ويحاول الأبيض الابتعاد بالمركز الأول، في حين يسعى الأهلي لضمان المشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، واستغلال مؤجلاته للعودة للصدارة مجددًا.

أول قمة للأهلي بعد رحيل موسيماني

يخوض الأهلي مباراة القمة بقيادة المدير الفني المؤقت، سامي قمصان، والذي تولى زمام الأمور بعد رحيل المدرب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، وستكون هذه هي المباراة الثانية للاعب الأهلي السابق على مقاعد الإدارة الفنية، بعد لقاء إيسترن كومباني، الذي حسمه الفريق الأحمر بفوز عريض بنتيجة 4/ 1.

وسيغيب عن المباراة المدافع المتألق محمد عبد المنعم للإصابة، ولم يتبين موقف الثنائي التونسي، علي معلول، والمالي أليو ديانج، من اللحاق بالمباراة، وهو ما يعد تحديًا كبيرًا أمام قمصان قبل ساعات من القمة.

الزمالك يتحدى الغيابات

حامل اللقب يعاني من عدم جاهزية عدد من نجومه، بالإضافة إلى غياب أكثر من اسم بارز للإصابة على رأسهم لاعب الوسط طارق حامد، الذي يتلقى العلاج في إسبانيا منذ نحو شهر، بالإضافة إلى إيقاف المدافع الدولي، محمود علاء.

ولم يستقر المدير الفني البرتغالي، جيسوالدو فيريرا، على اللاعبين الذين سيدفع بهم في وسط الملعب، في ظل عدم اتضاح موقف إمام عاشور من المشاركة، بعد إصابته مؤخرًا مع المنتخب وهو ما قد يدفعه لإجراء عدة تغييرات على التشكيلة قبل مواجهة الأهلي.

مطالبات “زملكاوية” بخوض المباراة بدون جمهور

تقدمت إدارة نادي الزمالك، اليوم السبت 18 يونيو، بطلب لوزير الرياضة المصري، أشرف صبحي، من أجل خوض مباراة القمة أمام الأهلي بدون جمهور، التزامWا بمبدأ تكافؤ الفرص، بعد خوض مباراة الذهاب بدون جمهور.

وكانت رابطة الأندية المصرية وافقت على تواجد 5 آلاف و500 مشجع في مدرجات ملعب “وي السلام” الذي سيستضيف مباراة الأهلي والزمالك، بواقع 4 آلاف للمارد الأحمر بصفته الفريق المضيف، وألف و500 للزمالك، بحسب البيان المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي.

ربما يعجبك أيضا