تسريبات صوتية تدين راموس بسبب الكرة الذهبية.. ما القصة؟

أحمد خيري
راموس - باريس سان جيرمان

راموس كان يرى أنه قدم أداءًا استثنائيًّا في العام 2020 يستحق عليه الحصول على الكرة الذهبية.. فكيف حاول تحقيق ذلك؟


بات المدافع الإسباني لفريق باريس سان جيرمان، سيرخيو راموس، في موقف حرج للغاية، بعد الكشف عن تسريبات له مع أحد مسؤولي الكرة الإسبانية بشأن جائزة الكرة الذهبية.

ويلعب راموس الآن في صفوف نادي باريس سان جيرمان بداية من العام 2021، ممتلكًا مسيرة تاريخية كبيرة رفقة نادي ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، ويعد أحد أبرز اللاعبين في الكرة الإسبانية وفي قارة أوروبا عمومًا خلال 20 عامًا الأخيرة.

تسريبات راموس وروبياليس

كشفت صحيفة “إيل كونفدنسيال” الإسبانية عن تسريبات لحديث راموس مع رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، تعود إلى أغسطس 2020 عبر تطبيق الرسائل القصيرة “واتساب”، طالب خلالها اللاعب رئيس اتحاد بلاده بالتدخل لمشاعدته في الفوز بالكرة الذهبية في ذلك العام.

 

وعلى الرغم من عدم تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2019/2020، بعد خروج ريال مدريد من الأدوار الإقصائية للبطولة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، فإن راموس كان يرى أنه قدم أداءًا استثنائيًّا يستحق عليه الحصول على الكرة الذهبية، وهذا ما كان واضحًا في الرسائل المسربة، التي أرسلها قبل خروج النادي الملكي من البطولة الأوروبية.

سيرجو في ورطة

طالب المدافع الإسباني رئيس اتحاد الكرة في بلاده باستغلال النفوذ والتدخل من خلال علاقاته بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل تعزيز فرص حصوله على الكرة الذهبية، مشيرًا إلى أن ذلك الأمر سيكون مهمًا للغاية بالنسبة للكرة الإسبانية عمومًا.

ورد رئيس الاتحاد الإسباني على رسائل راموس وهنأه بما قدمه خلال العام الكروي، وطالبه بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، ولكنه أشار في الوقت نفسه إلى أنه لا يستطيع مساعدته في طلبه، لأن هذه الأمور ليست في نطاق قدرته.

وألغي حفل الكرة الذهبية في ذلك العام على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، ورغم ذلك أعاد راموس المحاولة مع المسؤولين في ما يتعلق بجائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولكن يبدو أن محاولاته باءت بالفشل كذلك.

ربما يعجبك أيضا