من هو كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان الجديد؟

أحمد خيري
باريس سان جيرمان - جالتييه

حسم نادي باريس سان جيرمان ملف المدير الفني للفريق قبل أسابيع قليلة من بداية الموسم الرياضي الجديد، ومقرر انطلاق الاستعدادات التحضيرية للموسم الجديد في غضون أيام قليلة.

وكانت إدارة نادي باريس سان جيرمان، قرر إقالة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو من منصبه، بعد ما يقرب من عام ونصف نجح خلالها في حصد 3 بطولات محلية بالإضافة إلى الفشل في بطولة دوري أبطال أوروبا.

من هو مدرب باريس الجديد؟

نادي باريس سان جيرمان، أعلن التعاقد مع الفرنسي كريستوف جالتييه في منصب المدير الفني للفريق بعدما فشل كافة الطرق لإقناع الأسطورة زين الدين زيدان بتولي تدريب الفريق في الفترة المقبلة.

جالتييه البالغ من العمر 56 عامًا لعب خلال مسيرته رفقة عدة أندية في الدوري الفرنسي من بينها مارسيليا وأنجييله وتولوز وأولمبيك نيم، واختتم مسيرته كلاعب في الدوري الصيني عام 1999.

مسيرة كريستوف جالتييه التدريبة

على المستوى التدريبي حظي جالتييه بمسيرة مميزة استطاع خلالها قيادة أندية كبيرة مثل سانت إتيان وحقق معه لقب كأس الرابطة الفرنسية عام 2013، وفاز بلقب الدوري مع نادي ليل في الموسم قبل الماضي، وتأهل رفقة نادي نيس إلى نهائي كأس فرنسا في الموسم الماضي.

وتمكن جالتييه من الفوز بلقب أفضل مدرب في الدوري الفرنسي في 3 مواسم مختلفة، مع نادي سانت إتيان عام 2013، ومع نادي ليل عامي 2019 و2021، ولكنه كان خيارًا بعيدًا بالنسبة لإدارة باريس التي كانت تفكر في إقناع زيدان بتدريب الفريق ومن بعده الإيطالي أنطونيو كونتي، وكان هناك تفكير في تجديد الثقة في المدرب ماوريسيو بوكيتينيو.

كيف يلعب كريستوف؟

يعتمد جالتييه على خطة متزنة تكتيكية وبرسم خططي 4-4-2، عبر تواجد ثنائي وسط ملعب دفاعي أقوياء “double 6″، والذي قد تتمثل في ثنائية “إدريسا جاي وماركو فيراتي” مع باريس، مع أجنحة هجومية تتميز بالمهارة العالية لمنح الفريق حلول قوية من الأجناب.

ويفضل كريستوف تواجد ثنائي في مركز رأس الحربة، يكون الأول ذات قوة بدنية وفكر شرس لإنهاء الهجمات، على أن يكون المهاجم الآخر من ذوات المهارة العالية، بل وأقرب إلى صناع ألعاب متقدم جودته هو الآخر في إنهاء الهجمات.

تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: أشرف حكيمي – ماركينيوس – سيرجيو راموس – جوان بيرنات.

خط الوسط: نيمار – ماركو فيراتي – إدريسا جاي – بابلو سارابيا.

خط الهجوم: كيليان مبابي – ليونيل ميسي.

ربما يعجبك أيضا