«كاف» يعلن قائمة المرشحين لجوائز الأفضل في 2022

حسام الدين صالح

ظهور مصري بارز في معظم فئات الجوائز في ترشيحات الأفضل بقارة إفريقيا.. فمن الأقرب لحصدها؟


أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الاثنين 11 يوليو 2022، المرشحين لجوائز الأفضل عن موسم 2021-2022، وذلك بظهور مصري بارز في معظم فئات الجوائز.

ومن المقرر  إعلان الفائزين بالجوائز، في 21 يوليو الحالي، في حفل يقام في المغرب، بعد توقفه لعامين بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم.

جائزة أفضل لاعب في إفريقيا

تصدر النجم المصري، محمد صلاح، قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عن الموسم الماضي، إلى جانب الجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني، إلا أن حظوظ الأخير هي الأكبر في حصد الجائزة بعد تألقه مع ليفربول ومنتخب بلاده على نحو ملفت.

وتضم القائمة أيضًا المغربي أشرف حكيمي، والسنغاليين إدوارد ميندي وكاليدو كوليبالي، والكاميرونيين توكو إيكامبي وفنسينت أبو بكر، والغيني نابي كيتا، والإيفواري سباستيان هالر.

سيسيه وكيروش يتصارعان على لقب المدرب الأفضل

أما عن فئة المدربين، يتنافي المدير الفني للمنتخب السنغالي، أليو سيسيه، والمدرب السابق لمنتخب مصر، البرتغالي كارلوس كيروش، فيتنافسان على لقب المدير الفني الأفضل، إلا أن الأول يتفوق بعد تأهله مع “أسود التيرانجا” إلى كأس العالم والتتويج بكأس الأمم الإفريقية.

ويأتي بين قائمة المرشحين كل من الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للأهلي المصري، ووليد الركراكي مدرب نادي الوداد المغربي والبلجيكي توم سينتفيت مدرب منتخب جامبيا.

السنغال ومصر والمنتخب المصر

يعتبر المنتخب السنغالي الأقرب للتتويج بلقب الأفضل هذا العام، بعد التأهل إلى مونديال قطر 2022 والتتويج ببطولة إفريقيا على حساب المنتخب المصري، المرشح الآخر للجائزة.

ويضاف إلى القائمة منتخبات بوركينا فاسو والكاميرون والمغرب، بعد الظهور بمستويات مميزة على الصعيد القاري، وتأهل الثاني والثالث إلى المونديال.

الوداد والأهلي وصراع النادي الأفضل

ترشحت 5 أندية لجائزة الأفضل في إفريقيا، وسيكون الصراع منحصرًا بين الوداد المغربي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، والأهلي المصري الوصيف ونهضة بركان حامل لقب كأس الكونفدرالية.

وضمت القائمة أيضًا بترو أتلتيكو الأنجولي وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، بعد تأهل الأول إلى نصف نهائي البطولة القارية، ووصول الثاني إلى نهائي الكونفدرالية.

ربما يعجبك أيضا