برشلونة يدعم هجومه بالبرازيلي رافينيا

حسام الدين صالح
برشلونة يضم رافينيا من ليدز يونايتد

الصفقة تأخرت بسبب وجود العديد من العروض المقدمة لرافينيا من أندية توتنهام وتشيلسي وأرسنال التي تخطت حاجز الـ75 مليون يورو


توصل فريق برشلونة الإسباني لاتفاق مع ليدز يونايتد الإنجليزي، اليوم الأربعاء 13 يوليو 2022، من أجل ضم البرازيلي رافائيل دياز بيلولي المعروف باسم رافينيا بداية من الموسم المقبل ولمدة 5 مواسم.

وقال برشلونة في بيان رسمي “اتفق برشلونة وليدز يونايتد على نحو مبدئي على انتقال رافينيا إلى صفوف الفريق، ومن المنتظر أن يخضع اللاعب للفحوصات الطبية الروتينية خلال الساعات المقبلة”.

تفاصيل الصفقة

وأشارت تقارير منسوبة لصحيفة “موندو ديبورتيفو” المقربة من النادي الكتالوني، أن الصفقة ستكلف خزينة النادي 58 مليون يورو، إضافة إلى 7 ملايين يورو حوافز متوقفة على إنجازات اللاعب مع الفريق، ومن المتوقع أن يستمر عقد اللاعب البرازيلي مع البرسا حتى يونيو 2027.

وأوضحت الصحيفة أن الصفقة تأخرت بسبب وجود العديد من العروض المقدمة لرافينيا من أندية توتنهام وتشيلسي وأرسنال التي تخطت حاجز الـ75 مليون يورو، إلا أن رغبة الجناح البرازيلي في اللعب بين صفوف البرسا حسمت المعركة لصالح النادي الكتالوني.

الصفقة الثالثة للبرسا

وتعد هذه الصفقة الثالثة التي يحسمها برشلونة في الميركاتو الصيفي، بعد ضم الإيفواري فرانك كيسي قادمًا من ميلان الإيطالي، والدنماركي أندرياس كريستنسن مدافع تشيلسي الإنجليزي.

وبدأ الفريق الإسباني رحلة الخروج من أزمته الاقتصادية التي كلفته خسارة أهم نجوم فريقه، الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليعيد بناء الفريق تحت قيادة المدير الفني، تشافي هيرنانديز.

صفقات أخرى ينتظر البرسا حسمها

ويواصل البرسا تحركه في موسم الانتقالات الصيفية، في محاولة لدعم صفوفه بلاعبين قادرين على تعويض إخفاقه الموسم الماضي، بعد خروجه دون تحقيق أي بطولة على الصعيدين المحلي والقاري.

وينتظر النادي الكتالوني حسم موقف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، الذي يرفض بايرن ميونخ الألماني التخلي عنه، في ظل عدم وجود البديل المناسب له، والمدافع الفرنسي جوليس كوندي، المتألق في صفوف إشبيلية على مدار الفترة الماضية.

ربما يعجبك أيضا