رحيل رونالدو يهدد مانشستر يونايتد بخسائر مالية ضخمة

أحمد خيري
رونالدو - مانشستر يونايتد

يرغب رونالدو في الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد من أجل المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الذي لن يشارك بها اليونايتد في الموسم الجديد.


يبدو أن قرار إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بالموافقة على رحيل قائد البرتغال، كريستيانو رونالدو، لن يكون سهلًا في الميركاتو الصيفي الحالي، خصوصًا من الناحية التسويقية والتجارية، وليس من الناحية الفنية.

ويرغب رونالدو في الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد من أجل المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الذي لن يشارك بها اليونايتد في الموسم الجديد، بعد أن احتل المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الماضي 2021-2022.

تأثير كريستيانو رونالدو

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن حجم التفاعل الكبير من جانب الجماهير على منصات التواصل الاجتماعي لمانشستر يونايتد، بعد التعاقد مع الدون البرتغالي رونالدو، بعد تحقيق عائد مالي كبير للشياطين الحمر خلال الموسم الماضي.

وأشارت الصحيفة، خلال تقريرها، إلى أن تأثير رونالدو كان كبيرًا في التفاعل خلال الشهور الماضية، وحققت المنشورات عبر منصات مانشستر يونايتد المختلفة ملياري تفاعل خلال العام الأخير، تضمنت التعليقات والإعجاب والمشاركات كذلك.

مضاعفة أرباح اليونايتد بسبب الدون

كان رونالدو صاحب التأثير الأكبر في أعداد مشاهدات مقاطع الفيديو التي نشرها النادي عبر منصاته، وتضاعفت المشاهدات بمعدل 3 أضعاف لكل مقطع، ليصل معدل المشاهدات إلى 193 ألفًا لكل فيديو.

ويعود تأثير رونالدو الكبير في زيادة التفاعل عبر منصات مانشستر يونايتد على مواقع التواصل الإجتماعي إلى كونه من بين الرياضيين الأكثر متابعة عبر منصات السوشيال ميديا، ويتابعه 465 مليون متابع عبر موقع إنستجرام فقط، لمشاهدة الصور التي ينشرها وآخر أخباره.

واختتمت الصحيفة البريطانية تقريرها بأنه من بين أكثر 25 منشورًا من حيث التفاعل لأندية الدوري الإنجليزي، يوجد 10 منشورات تخص الدولي البرتغالي، كريستيانو رونالدو، وكانت أول 3 منشورات في القائمة تخص أسطورة مانشستر يونايتد.

ربما يعجبك أيضا