إريكسن «يراوغ» الاعتزال ويبدأ مغامرة جديدة في مانشستر يونايتد

حسام الدين صالح

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، التعاقد مع لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن، بعقد يمتد 3 مواسم، قادمًا من برينتفورد، الذي لعب بين صفوفه لمدة نصف موسم فقط.

كان إريكسن قريبًا من الاعتزال، بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال مشاركته مع منتخب الدنمارك في كأس الأمم الأوروبية، وكان وقتها يلعب في صفوف إنتر ميلان الإيطالي، الذي شدد على استحالة استمراره بسبب قواعد الاتحاد الإيطالي، والذي يمنع مشاركة لاعبين يعانون من مشاكل في القلب.

إريكسن سعيد بالخطوة الجديدة

أعرب إريكسن، اليوم الجمعة 15 يوليو 2022، عن سعادته بالدفاع عن ألوان مانشستر يونايتد خلال المواسم المقبلة، مشيرًا إلى أنه واجه “الشياطين الحمر” في أكثر من مناسبة، ولكن شعوره سيكون مختلفًا هذه المرة، لأنه سيلعب على ملعب أولد ترافورد كأحد أعضاء الفريق.

وقال إريكسن في تصريحات لموقع النادي: “إريك تن هاج مدرب رائع، وشاهدت ما قام به مع أياكس، وهو ما يجعلني متحمسًا للمستقبل مع الفريق، وأعلم أن مانشستر يونايتد هو المكان المثالي لمواصلة مسيرتي”.

مغامرة اللعب بمنظم ضربات قلب

فسخ إنتر ميلان تعاقده مع إريكسن بعد معاناته الصحية وتركيبه لمنظم ضربات قلب، يمنعه من مواصلة المسيرة في الكالتشو، قبل أن يفتح له الدوري الإنجليزي بابًا جديدًا لمواصلة المسيرة في عالم كرة القدم.

انتقل إريكسن إلى برينتفورد في النصف الثاني من الموسم الماضي، وقدم مستويات رائعة مع الفريق محرزًا هدف وصانعًا 4 آخرين في 11 مباراة، ما جذب أعين الكبار إليه مجددا، خاصة مع ظهوره بمستويات جيدة على الصعيد البدني.

الصفقة الأولى لمانشستر يونايتد

تعتبر هذه هي الصفقة الأولى لمانشستر يونايتد في موسم الانتقالات الصيفية الجاري، وقد يكون إريكسن هو التعويض الأول لرحيل الفرنسي بول بوجبا إلى يوفنتوس الإيطالي، ويسعى الفريق الإنجليزي لإبرام عدة صفقات لدعم صفوفه.

وتسعى إدارة “الشياطين الحمر” للتعاقد مع لاعب الوسط الهولندي، فرانكي دي يونج، من برشلونة الإسباني، إلا أن الصفقة معقدة بعض الشيء بسبب مطالب اللاعب والنادي الكتالوني المادية.

ربما يعجبك أيضا