كل ما تريد معرفته عن حفل أفضل لاعب في إفريقيا 2022

أحمد خيري
أفضل لاعب في إفريقيا

النجم المصري محمد صلاح المتوج بالجائزة في مناسبتين سابقتين على رأس الثلاثي المرشح لنيل لقب أفضل لاعب إفريقي.


أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم القائمة النهائية المختصرة لجوائز الأفضل في القارة خلال العام 2022، قبل حفل التوزيع بمدينة الرباط المغربية.

ومن المقرر أن يشهد حفل الكاف، مساء غد الخميس، 21 يوليو 2022، لإعلان الأفضل داخل قارة إفريقيا، تتويج أفضل لاعب في القارة عمومًا، وأفضل لاعب محلي داخل القارة، إضافة إلى جوائز أفضل مدرب ومنتخب وناد وجوائز فردية وجماعية أخرى.

جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2022

يوجد النجم المصري الدولي وهداف ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، والمتوج بالجائزة في مناسبتين سابقتين، على رأس الثلاثي المرشح لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي، إلى جانب زميله السابق المنتقل حديثًا إلى بايرن ميونخ الألماني، السنغالي ساديو ماني، ومواطنه حارس مرمى نادي تشيلسي، إدوارد ميندي.
اقترب السنغالي ساديو ماني من التتويج بلقب نسخة 2022، خصوصًا مع عدم حضور صلاح للمغرب من أجل التواجد بالحفل، بل وتواجده في ألمانيا، لخوض مباراة ليفربول أمام لايبزيج، ضمن مباريات الريدز التحضيرية.

وتعد تلك الجائزة درة تاج حفل الأفضل داخل القارة السمراء، ويتابع العالم أجمع الحفل من أجل معرفة من يحصد تلك الجائزة المهمة، خصوصًا بين الثنائي صلاح وماني الذي فاز بالجائزة في آخر نسخة لها عام 2019، قبل توقفت الجائزة لعامين بسبب جائحة كورونا.

منافسة مصرية بارزة على جوائز الأفضل

إضافة إلى الجائزة الكبرى، فإن منتخبات السنغال بطل إفريقيا والمتأهل لكأس العالم ووصيف اللقب القاري مصر، والكاميرون المتأهل للمونديال، تتنافس على جائزة أفضل منتخب للرجال للعام الحالي.

وعلى صعيد المدربين، فيعدّ السنغالي أليو سيسيه، صاحب الإنجازات مع “أسود التيرانجا”، أقوى المرشحين لحصد لقب الأفضل هذا العام، في ظل منافسة من المدرب السابق لمنتخب مصر، البرتغالي كارلوس كيروش، وكذلك بطل دوري أبطال إفريقيا للأندية مع الوداد البيضاوي المغربي، وليد الراكراكي.

أما الجائزة الأخرى المرتقبة، فإن 3 لاعبين محليين يتنافسون على لقب أفضل لاعب محلي في القارة، وهم حارس مرمى الفراعنة والأهلي، محمد الشناوي، وزميله المالي، أليو ديانج، ونجم الوداد المغربي، أشرف داري.

موعد حفل جوائز الأفضل في إفريقيا

يُقام حفل الأفضل في إفريقيا هذا العام، يوم غد الخميس 21 يوليو 2022، في العاصمة المغربية، مدينة الرباط، على هامش استضافة المغرب لكأس أمم إفريقيا للسيدات، وكان الحفل الأخير  أقيم مطلع يناير 2020 في مصر.

ومن المقرر أن يبث حفل جوائز الأفضل في إفريقيا عبر حساب كاف الرسمي على موقع فيسبوك، بخلاف القناة الرسمية للاتحاد الإفريقي في يوتيوب، في حين لم تعلن حتى الآن أي قناة تلفزيونية نقل فعاليات الحفل.

ربما يعجبك أيضا