بقيادة محمد الشناوي.. الكاف يعلن عن جوائز الأفضل في إفريقيا

أحمد خيري
محمد الشناوي - الأفضل في إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الفائزين بجوائز الأفضل داخل القارة السمراء خلال العام الجاري 2022، حيث سيطرت السنغال على أغلب الجوائز خصوصًا المتعلقة بفئة الرجال.

وأقيم الحفل مساء يوم الخميس 21 يوليو في مدينة الرباط المغربية، بحضور العديد من المرشحين للجوائز المعلنة من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الكرة في القارة السمراء وأساطيرها.

محمد الشناوي أفضل لاعب محلي في إفريقيا 2022

وتوج السنغالي ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب إفريقي في العام 2022 بعد منافسة قوية من الدولي المصري محمد صلاح، والحارس السنغالي إدوارد ميندي، بعدما نجح ماني في تحقيق العديد من الألقاب على مستوى ليفربول ومنتخب أسود التيرانجا.

وعلى صعيد جائزة أفضل لاعب محلي داخل القارة السمراء، فاز المصري محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب الفراعنة، بعد منافسة مع زميله المالي أليو ديانج، والمغربي أشرف داري لاعب نادي الوداد البيضاوي المغربي.

جوائز الأفضل في إفريقيا 2022

وفاز منتخب السنغال بجائزة أفضل منتخب للرجال داخل إفريقيا متفوقًا على نظيره منتخب مصر، وكذلك منتخب الكاميرون، فيما فاز نادي الوداد البيضاوي المغربي بلقب أفضل نادٍ إفريقي في عام 2022، وعلى صعيد المدربين توج السنغالي أليو سيسيه مدرب منتخب أسود التيرانجا بجائزة أفضل مدرب.

فيما فاز السنغالي بابي ماتار سار لاعب نادي توتنهام بجائزة أفضل لاعب شاب في القارة، ومواطنه بابي عثمان ساخو لاعب سيمبا التنزاني بجائزة أفضل هدف في قارة إفريقيا في العام الجاري.

وبالنسبة لجوائز فئة السيدات، فازت الغانية إيفيلين بادو بجائزة أفضل لاعبة شابة في القارة، وكذلك أفضل لاعبة داخل القارة، وفازت النيجيرية عزيزات أوشوالا بلقب أفضل لاعبة إفريقية.

وفازت ديسير أليس مدربة منتخب جنوب إفريقيا بجائزة أفضل مدربة عن فئة السيدات، وفاز نادي صن داونز للسيدات بجائزة أفضل فريق نسائي.

ربما يعجبك أيضا