أرقام فلكية لصلاح ومبابي.. كم يتقاضى نجوم أوروبا عن كل هدف؟

أحمد خيري
صلاح ومابي

يعتمد تقييم رواتب اللاعبين في الأندية الأوروبية الكبرى على مستوى اللاعب، وعدد الأهداف التي يسجلها، ومساهمته في حصد البطولات.. فكم تكلف كل هدف لأبرز نجوم الكرة الأوروبية؟


ارتفعت فاتورة الرواتب في الأندية الأوروبية الكبرى بقدر ملحوظ في الفترة الأخيرة، في ظل التنافسية الكبيرة من أجل التعاقد مع اللاعبين أو إقناع نجوم الفريق بالبقاء.

وكشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن إحصائية صادمة تتعلق بمعدل تسجيل اللاعبين في الدوريات الأوروبية الكبرى للأهداف في بطولة الدوري، مقارنة بالراتب السنوي الذي يحصل عليه كل لاعب في الموسم الواحد.

قواعد تكلفة الهدف في أوروبا

واحتل المهاجم الفرنسي لفريق باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، المركز الأول في تلك القائمة التي جرى ترتيبها بناءًا على تكلفة كل هدف يسجله اللاعب، مع الأخذ في الاعتبار أن تلك الإحصائيات ليست مؤشرًا على أداء اللاعبين، وما يستحقون من رواتب.

ويعتمد تقييم رواتب اللاعبين في الأندية الأوروبية الكبرى على مستوى اللاعب، وعدد الأهداف التي يسجلها في جميع المباريات، وكذلك عدد الأهداف التي يصنعها لزملائه، ومساهمته في حصد البطولات وعدة أمور فنية أخرى، فضلًا عن العوائد الاقتصادية والتجارية التي يحققها اللاعبون.

قائمة أغلى الأهداف بقيادة محمد صلاح

وتواجد مبابي في المركز الأول في تلك القائمة، وبكلف الهدف الواحد له في بطولة الدوري بما يقرب من 900 ألف يورو، بحسب التقرير الذي أشار إلى أن مبابي يتقاضى راتبًا يقدر بنحو 24 مليون يورو، وسجل خلال الموسم الماضي 28 هدفًا في بطولة الدوري الفرنسي.

وجاء نجم ريال مدريد والمنتخب الفرنسي، كريم بنزيما، في المركز الثاني بـ622 ألف يورو لكل هدف مع الملكي في بطولة الدوري، أما الدولي محمد صلاح فإن قيمة الهدف الواحد له مع ليفربول في البريميرليج تقدر بنحو 600 ألف يورو، ويليه روبرت ليفاندوفسكي الذي يقدر هدفه الواحد مع بايرن ميونخ في الموسم الماضي بقيمة 573 ألف يورو.

ربما يعجبك أيضا